رئيس التحرير أحمد متولي
 التحقيق في واقعة وفاة طالبة بامتحانات «حقوق أسيوط»

التحقيق في واقعة وفاة طالبة بامتحانات «حقوق أسيوط»

أعلن رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد عبده جعيص، إحالة واقعة وفاة الطالبة بالفرقة الأولى كلية الحقوق، صفاء سليم، عقب إصابتها إعياء شديد داخل لجنة الامتحانات ما أدى لوفاتها، إلى الشئون القانونية ومحاسبة المقصرين في حال ثبوت أي تقصير.

وقال في بيان له، الأربعاء، أن الطالبة أصيبت بحالة إعياء شديدة فى تمام الساعة 9.45 دقيقة تم على إثرها استدعاء الطبيب المشرف على اللجنة الذى حاول إسعافها لكن الطالبة رفضت تناول أي مشروبات أو أدوية عن طريق الفم مما استدعى الطبيب أن يلجأ لإعطائها حقنة لتنشيط الدورة الدموية لكنها لم تتحسن وأصيبت بحالة إغماء ثم توفيت بهبوط حاد فى الدورة الدموية والتنفسية.

«اتحاد أسيوط» يطالب بالتحقيق في وفاة طالبة بالامتحانات ومحاسبة «المقصرين»

ونفى رئيس الجامعة ما تردد عن تقاعس مستشفى أسيوط الجامعى فى استقبال الطالبة مؤكداً أن هناك طالبة أخرى بكلية التجارة أصيبت بحالة إعياء مماثلة لكن تم إسعافها بسرعة بتناول عصائر ومشروبات وتم تحويلها للعناية المركزة بالمستشفى الجامعى وقامت باستكمال امتحان المادة المقررة لها فى لجنة خاصة بعد ساعات من تحسين حالتها الصحية.

وروت إحدى طالبات الكلية، يمنى شريف، الواقعة على صفحتها بـ«فيس بوك»، قائلة «انهارده قى حقوق أسيوط في بنت فى سنة أولى بتمتحن في اللجنة، فجأة وهي قاعدة جالها هبوط حاد وأغمى عليها، ولا في دكتور يشوفها والمراقبين مفهموش حاجة وسابوها والمعيدات اتلموا عليها بعد حوالي ربع ساعة وعلى ما اتنقلت المستشفى كانت ماتت».

وأضافت «و لما راحت القصر وهي جثة رفضوا يدخلوها عشان مش معاها إثبات شخصية، الكارنية وحاجتها فى اللجنة».

وأشارت طالبة الحقوق إلى أن عدد من لجان الامتحانات تعقد في جراجات تحت الأرض مسقوفة بـ«صاج» ما يسمج بامتصاص أشعة الشمس دون وجود تهوية أو مراوح، موضحة أن موعد الامتحان يكون في منتصف النهار.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.