رئيس التحرير أحمد متولي
 لو عايز تخلع.. 5 طرق تقول بيها «مش بحبك»

لو عايز تخلع.. 5 طرق تقول بيها «مش بحبك»

على غير المعتاد يقرر استجماع شجاعته ليصارحها بحبه، وإذ بهاتفه يرن ليجد صوتها الحنون يقلب موازينه من جديد، يحاول تهدئة قلبه لتفاجئه بأنها في انتظاره بالخارج، يلقي بكل ما في يديه للوصول مسرعًا إليها مرددًا «شكرًا يا الله هذه هي الإشارة».

يقرر أن يصطحبها في جولة على النيل الذي تعشقه؛ ليفاتحها في الأمر بكلمة «أحبك»، فتختفي ضحكاتها مُعلنة صمتًا أبديًا لا يعرف حقًا ماذا يقول له؟ أتخبره أنها لا تحبه أم تسكت منعًا لإيذاء مشاعر الصداقة بينهما؟

في محاولة للوصول إلى إجابة، «شبابيك» استطلع رأي العديد من الشباب والبنات، لمعرفة الطريقة الصحيحة التي ينبغي عليك اتباعها مع الشخص الذي يحبك وأنت لا تحبه.

الصراحة

التجاهل

يعتبر التجاهل من أهم الوسائل التي تستطيع بها إخبار الشخص عن حقيقة مشاعرك، ولكن احرص على ألا تكون قليل الذوق، حاول دائمًا أن تستخدم العبارات التي توضح له عدم اهتمامك ولكن بشكل يراعي مشاعره أمثال (كنت مشغولًا- ظروفي صعبة.. هكذا).

يقول «حسين سيد»: «طالما مفيش مشاعر ناحيتها التجاهل هيكون أفضل حل في المواقف اللي زي دي؛ لإن لو مكنش في تصرف سريع، هيفضل الشخص يبني أحلام وأوهام وفي الآخر هتبقى إنت اللي غلطان إن مكنش ليك أي رد فعل».

وأنت بتدور على عروسة حلوة.. خلّي بالك

الصراحة

هناك من يفضلون توضيح حقيقة مشاعرهم دون تجميل لأي شىء، وهذا أمر جيد فالصراحة تصرف لا غنى عنه خاصة في مثل هذه المواقف، ولكن تذكر دائمًا أن صراحتك قد تنقلب إلى وقاحة إذا كنت فظ القول.

لذلك عود نفسك ألا ترد سريعًا، واطلب بعض الوقت لتفكر في ماذا تقول بشكل مهذب لا يخدعه، وفي نفس الوقت تكون رحيمًا بتلك المشاعر التي ليس لديها أي ذنب سوى أنها أحبتك.

أما رضوى محمود فتقول: «بما إن اللي مبقبلهوش على نفسي مش هقبله على حد تاني، فأنا هصارحه في الوقت ده إني مش بحبه بس أكيد بأسلوب ميجرحوش، ولو على الوجع فسكوتي هيوجعه أكتر من الكلام ومع كل يوم هيعدي الموضوع هيكون صعب أكتر من الأول».

استخدام وسيط

إذا كان هناك أصدقاء مشتركة بينكم أو حتى (أقارب- جيران.. إلخ)، يمكنك اللجوء إليهم للوصول إلى طريقة مناسبة مع هذا الشخص أو حتى إخباره في سياق معين تتفقوا عليه بحقيقة مشاعرك.

في هذا الوقت حتمًا ستكون الصدمة أقل بكثير مقارنة بمواجهته بالحقيقة، كما أنه لن يشعر بالإحراج أمامك بعد ذلك لأنه يعلم أنك أو أنكِ لا تعلمين حقيقة مشاعره.

سامية عبدالله توضح: «من وجهة نظري الطريقة دي من أهم الطرق اللي ممكن الولد أو البنت يستخدموها ببساطة لإن الصدمة مجتش مباشرة من اللي بيحبه، لا هي جاتله من حد تاني والأصح إنها تكون جاية في سياق معين زي إن فلانة بتحب فلان وهتتخطب قريب، صحيح هي مش قايلة بس هتعلن ده قريب.. وهكذا».

NB-167742-635999266920381518

اللي بيحصل بينكو في الخطوبة.. صح ولا غلط؟

مش في دماغك

أيضًا قد تكون حجتك أن فكرة الإرتباط والزواج لا تشغل بالك حاليًا سواءً كان ذلك راجع إلى دراستك أو رغبتك في الحصول على وظيفة جيدة ومكانة مرموقة في المجتمع، أما ذا وجدته مُصرًا على استكمال الطريق معك، حاول أن تستعين هنا بعنصر استخدام الوسيط.

إيمان رجب تؤكد: «مفيش أسهل من جملة مبفكرش في الموضوع أو إن الموضوع مش في دماغي، خصوصًا وإن في شباب كتير بتفهم الجملة دي بمجرد ما تسمعها، بعكس ناس تانية تبقى مكملة معاك على اعتقاد إنهم هيخلوك تغير تفكيرك».

مرتبط

حتى وإن كانت الحقيقة غير ذلك، فقد تجد حجة الإرتباط مناسبة لتنهي معه الأمر بشكل جيد دون أن تجرح مشاعره أو تتسبب له بإيذاء.

وإذا كنت لا تراها حجة مناسبة، يُمكنك استخدام المتاعب النفسية كوسيلة جيدة للتهرب أيضًا، وهنا ستجده يتقبل الأمر دون الحديث إطلاقًا معك في أي شىء.

يقول «محمود زيدان»: «بما إن البنت أكيد هتكون قريبة منك فأكيد هتبقى عارفة لو إنت مرتبط أو لا، علشان كده لو جيت تقولها إنك مرتبط ممكن متصدقكش والموضوع يستمر معاها، في الوقت ده حاول تعرفها إن الموضوع ده مكنش حد يعرفه وإنك صممت تخبيه عن أقرب الناس ليك لحد ما يجي الوقت المناسب».

يا ترى تتجوز مين؟.. اللي بتحبك ولا اللي بتحبها

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات