رئيس التحرير أحمد متولي
 لشعر صحي.. المشط الخشب و4 نصائح معرفتها تفيدك

لشعر صحي.. المشط الخشب و4 نصائح معرفتها تفيدك

العناية بالشعر تبدأ بالتخلص من العادات الخاطئة في تمشيطه، لأنها تؤدي إلى تلفه وإضعافه على المدى البعيد.

ولكي تتمكني من التخلص من هذه العادات عليك اتباع النصائح التي يقدمها استشاري الأمراض الجلدية الدكتور أحمد السعدني في تمشيط الشعر.

المشط البلاستيك

كثير من الفتيات اعتدن استخدام أمشاط أو فرش شعر من البلاستيك، إذا كنت واحدة منهن فعليك التوقف عن ذلك واستبدالها بالأمشاط الخشبية، هذا ما ينصح به «السعدني»، قائلا: «احكتاك الشعر بالبلاستيك يولد طاقة كهربائية تؤثر بشكل سلبي على بصيلات الشعر وتؤدي إلى إضعافها». via GIPHY

ويمكنك أيضا استخدام أمشاط الشعر المصنعة من خامات طبيعية كالعاج والعظم الطبيعي، وتتوافر هذه النوعيات في محلات أدوات التجميل.

قد يهمك أيضا: للبنات..تعرفي على أسرع تسريحات الشعر

أيام متباعدة via GIPHY

لا تكتفي بتمشيط شعرك على أيام متباعدة، كل يومين أو أكثر، بل احرصي على تمشيطه يوميا، حيث أكد استشاري الأمراض الجلدية أن تمشيط الشعر يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، الأمر الذي يحفز الشعر على النمو.

الاستشوار via GIPHY إذا كنت معتادة على استخدام الاستشوار لتجفيف شعرك، فاحرصي على ألا تعرضي الشعر لسخونة شديدة، لأنها تؤدي إلى تقصفه، حيث يوصى استشاري الأمراض الجلدية بألا تزيد درجة حرارة الاستشوار عن 40 درجة.

قد يعجبك أيضا: هو قص الشعر ليه علاقة بحالتك النفسية؟

التمشيط من الجذور via GIPHY

عليك التخلص من عادة تمشيط الشعر من الجذور، أي من أعلى لأسفل، حيث أوضح «السعدني» أن هذه الطريقة في التمشيط تزيد من تشابك الشعر، لأنها تسبب تراكم العقد مع بعضها، ما يزيد من تساقط الشعر.

لذلك ينصح بالبدء بتمشيط الشعر من الأطراف، لأن ذلك يقلل من تشابكه ومن ثم يسهل عملية فك العقد، على أن تقومي بعد ذلك بتمشيطه من أعلى.

ربط الشعر

تجنبي ربط شعرك بشدة بعد تمشيطه، حيث أكد استشاري الأمراض الجلدية أن تسريحات الشعر المسحوبة للخلف ليس لها أي تأثير سلبي، لكن المهم ألا يتم ربطه بشدة، لأن ذلك يؤدي إلى شد جذور الشعر، ما يؤثر سلبا على صحته.

وأشار «السعدني» إلى أن الطرق المختلفة لفرد الشعر لها تأثير سيء جدا على بصيلات الشعر، كذلك بالنسبة لكافة أنواع صبغات الشعر، لذلك شدد على ضرورة تجنبها.

قد يهمك أيضا: من زمان لدلوقتي..تعرف على تاريخ ضفائر الشعر

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب