رئيس التحرير أحمد متولي
 أستاذ جامعي: الحزبية بالجامعات مرفوضة و«هاو تو بي» ممول من أبو هشيمة

أستاذ جامعي: الحزبية بالجامعات مرفوضة و«هاو تو بي» ممول من أبو هشيمة

اتهم المتحدث باسم نقابة أعضاء هيئة التدريس المستقلة، وعضو هيئة التدريس بجامعة بني سويف، الدكتور محمد كمال، فريق «هاو تو بي» الطلابي بتمويله من قبل رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة مالك حزب مستقبل وطن.

وأضاف عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، «في بداية الألفية أنشأ جمال مبارك جمعية جيل المستقبل داخل الجامعات ووقتها اتخذ لها مقرا في جامعة القاهرة وتصدي له المئات من أساتذة الجامعة القاهرة المحترمين.. والان أسرة «هاو تو بي» المملوكة لأبو هشيمة ممول ومالك حزب مستقبل وطن مسموح لها بممارسة النشاط داخل جامعة القاهرة وبحضور احد من تزعموا رفض جمعية جيل المستقبل ايام جمال مبارك» على حد قوله.

وتابع: «اقيم سحور في جامعة القاهرة برعاية ابو هشيمة الذي دفع كما قيل 100 الف جنيه تكلفة السحور الذي لم يخلو من رقص شعبي من الطلاب والطالبات علي أنغام أغاني شعبية زي ارفع ايدك فوق والعنب العنب وبعد ذلك يتحدثون عن القيم والاخلاق.. جامعة القاهرة التي دخلتها طالبا في 1986 حزين عليكي اليوم حزناً عميقا».

وأشار «كمال» إلى قانون تنظيم الجامعات الذي ينص على «أنه غير مسموح للأحزاب السياسية وأي نشاط حزبي داخل الجامعات ومن يفعل ذلك يفصل».

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة