رئيس التحرير أحمد متولي
 جابر نصار: «السحور إنجاز واللي مبيحبش أبو هشيمة يتفلق» |فيديو

جابر نصار: «السحور إنجاز واللي مبيحبش أبو هشيمة يتفلق» |فيديو

قال رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، إن من يسعى لتشويه السحور الذي نظمه فريق طلاب «هاو تو بي»، في وجود قرابة 28 ألف مشارك ما بين الطلاب وأصدقائهم وبعض الأسر هو مغرض ويريد أن يصدر صورة سلبية عن الجامعة.

وأضاف «نصار» لـ«شبابيك»، أثناء إجراء حوار معه سننشره تباعا، إن «حديد المصريين» شركة مصرية خالصة، «وأي واحد مبيحبش أحمد أبو هشيمة ومبيجيش على مزاجه يتفلق.. أي شركة غير حديد المصريين لو طرح عليها الطلاب المنظمون للحفل أن يكونوا رعاة للحدث كانت ستقبل الجامعة» على حد قوله.

ونفى رئيس الجامعة، أن يكون هناك حالة تحرش واحده بحفل السحور: «جمعنا أكثر من 25 ألف طالب ولم تحدث حالة تحرش واحده.. ولم يكن هناك وجود لرجال الشرطة، ومفيش مكان في مصر مبيتجمعش فيه العدد ده الا لما يحصل مشكلة»، مضيفا: ما تم إنجاز قام عليه طلاب تغيروا وأصبحوا أكثر حبا للجامعة، وهذا نابع من الوعي الزائد لديهم.

وتابع: «كل نشاط بالجامعة هناك من يرعاه مثل البنك الأهلي ومجموعة شركات غبور التي ترعى مشاريع طلاب كلية الهندسة، وشركة حديد المصريين تطور معامل بكليات الجامعة»، موضحًا «لم ترفع لافته لحزب في السحور.. ولدينا قواعد منضبطة وأي شركة ترغب في رعاية أي حدث دون وجود الحزبية نرحب بها».

استنكر اتحاد طلاب جامعة القاهرة استضافة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة بشكل مستمر في عدد من الفاعليات، قائلا: «نستنكر ما قامت به إدارة الجامعة من خلال عدة فعاليات استهدفت بشكل مباشر وغير مباشر الدعاية والتسويق السياسي لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، مستخدمة في ذلك أحد الكيانات الطلابية الممولة والبعيدة عن الحركة الطلابية والنشاط الطلابي».

ونظمت جامعة القاهرة، أمس، سحور جماعي لعموم الطلاب بالتنسيق مع الفريق الطلابي «هاو تو بي» وبرعاية رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، وبحضور عدد من رجال الأعمال والوزراء والفنانين، كما استعانت الجامعة بطلاب التربية العسكرية لتنظيم الحفل، الذي حضره أكثر من 25 ألف طالب وطالبة وعدد من أسرهم.

أحمد السيسي من جامعة القاهرة: مابلاش اللون دا معانا |فيديو

جابر نصار وأبو هشيمةرئيس جامعة القاهرة في حواره لـ«شبابيك»: اللي مابيحبش أبوهشيمة يتفلق تم نشره بواسطة ‏شبابيك-shbabbek‏ في 23 يونيو، 2016

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة