رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة تحدد موعد تسجيل دبلومات التعليم المفتوح

جامعة القاهرة تحدد موعد تسجيل دبلومات التعليم المفتوح

كتب- أسماء رضا

أعلن مجلس جامعة القاهرة خلال اجتماعه اليوم عن بدء التسجيل بالدبلومات المهنية التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات خلال اجتماعه الأخير الذى ناقش قضايا التعليم المفتوح، وذلك مع بداية سبتمبر المقبل.

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الجامعة ملتزمة بقرارات المجلس الأعلى للجامعات من حيث إيقاف التسجيل على النظام القديم فى التعليم المفتوح وبدء العمل بنظام التعليم الاليكترونى المدمج وهو نظام للتعليم عن بعد أقره المجلس.

وأضاف الخشت لـ«شبابيك»، أن طلاب التعليم المفتوح الملتحقين مسبقًا ببرامجه قبل صدور القرار سيحصلوا على الشهادات وفقًا للنظام القديم وليس الجديد، مؤكدًا على بدء التسجيل بالدبلومات المهنية التى تستمر عام أو عامين وليس برامج التعليم المفتوح ذاتها مع بداية سبتمبر المقبل.

كما قرر مجلس جامعة القاهرة فى اجتماعه الثلاثاء، إلزام كافة كليات الجامعة بتطبيق نظام الاختبارات الموضوعية بداية من العام المقبل، وهو نظام للامتحانات يعتمد على تنوع الأسئلة مثل «البابل شيت والأسئلة القصيرة والمقالية».

وأضاف «الخشت»، أن الجامعة مهتمه بتغيير أساليب القياس والتقويم وذلك من خلال تغيير نظام الامتحانات التى تقيس قدرات الطالب وتسهم فى خلق خريج لديه القدرة على الاستنتاج والتحليل والفهم.

جامعة القاهرة تعلن خطة الأنشطة الطلابية في الإجازة

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر