رئيس التحرير أحمد متولي
 استحداث نظام جديد لتقديم طعون الثانوية الأزهرية

استحداث نظام جديد لتقديم طعون الثانوية الأزهرية

قال رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد، جمال بسيوني، إنه تم استحداث نظام جديد للتعامل مع طعون طلاب الثانوية الأزهرية، بعمل نموذج منفصل عن ورقة إجابة الطالب يحق له كتابة ملاحظاته على التصحيح والأسئلة التى يرى أن درجاتها لا تتناسب مع إجاباته، على أن يتم النظر إلى تلك الملاحظات من قبل مستشارين بقطاع المعاهد الأزهرية لمطابقة الإجابات بنموذج الإجابات، وإذا ثبت حق الطالب في زيادة درجاته تتم إضافتها للمجموع بجانب توقيع جزاء على المصحح.

وأضاف في تصرح لـ«شبابيك» أن عملية تقديم الطعون، اليوم الأربعاء، تسير بشكل هادئ ومنظم، لافتا إلى أن الذي ساعد على هذا التنظيم والهدوء هو نظام دفع رسوم الطعون.

المادة بـ100 جنيه.. مواعيد التظلم من نتيجة الثانوية الأزهرية

وأوضح أن الإدارة المركزية أتاحت للطالب دفع الرسوم في المنطقة المركزية بمحافظته على مستوى جميع المحافظات، وتقسيم أماكن التقديم بين معهدي البعوث ومعهد الفتيات بالعباسية وتقسيم الأيام على المحافظات، مشيرا إلى أن العملية تسري بصورة طبيعية بتوافد الطلاب دون زحام.

وأشار «بسيوني» إلى أن تقديم الطعون مستمر لمدة شهر كامل من السابعة صباحا وحتى الثانية ظهرا حسب الجدول المعلن على أن تظهر نتيجة الطعون بعد ١٥ يوم لكل طالب من يوم التعارف والإطلاع على ورقة الإجابة وقبل ظهور التنسيق.

وأعلن وكيل شيخ الأزهر، الدكتور عباس شومان، السبت، رسوب 30% من إجمالي الطلاب الذين خاضوا امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية والبالغ عددهم 154 ألف و385 حيث نجح منهم 64  ألف و745 طالب، ودخل الدور الثاني في مادة أو مادتين وعددهم 43ألف و693 طالب، بينما رسب 45 ألف و947.

شكوى لطالبات بكلية تجارة الأزهر: رسوب 85% من الفرقة الأولى

1 2 3 4 13817161_1075367565832572_1040318430_n

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة