رئيس التحرير أحمد متولي
 «نقابة التدريس» ترفض تصريحات جمال شيحة وتطالبه بالبدء بنفسه

«نقابة التدريس» ترفض تصريحات جمال شيحة وتطالبه بالبدء بنفسه

استنكرت النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس، تصريحات رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، جمال شيحة، والتي قال فيها إن هناك اتجاه لدى لجنة التعليم بمجلس النواب لعمل عضو هيئة التدريس في الجامعة بالتعاقد، حيث رفضت النقابة الأمر وجعلته غير قابل للحوار، واصفه التصريحات بالغير مسئولة.

وذكرت النقابة في بيان لها «أن عمل عضو هيئة التدريس بالتعاقد محاولة بائسة ممن لا يهمهم مصلحة الوطن ولا يسعون إلى استقراره في ظل الظروف الاقتصادية العصيبة التي تمر بها البلاد، وكان من الأفضل توفير جو من الطمأنينة والاستقرار، لأن مثل هذه القرارت تثير القلق والمخاوف بالمجتمع الجامعي».

وأضاف البيان، «نصر على تفرغ عضو هيئة التدريس من أجل التعليم والبحث العلمي، والذي بدونه لن ترتقي الجامعات والبحث العلمي، مطالبين البرلماني جمال شيحة البدء بنفسه».

رئيس لجنة التعليم بالبرلمان: غير راضي عن ترقيات أعضاء هيئة التدريس

ورفضت النقابة تصريحات جمال شيحة، بخصوص لجان الترقيات  الذي اعتبر أنه غير راضٍ عن (95 %) ممن قام بترقيتهم، معتبرين أن هذا يستوجب محاسبة من قام بترقية هذه النسبة دون وجه حق.

وأهابت النقابة عبر بيانها «بكل من هم في موقع المسئولية إلى الدقة في تصريحاتهم، وأن يعلموا أن المناصب زائلة، وأن البشر إلي فناء، وأن الله مطلع محاسب،  وأن من يريد بها ارتقاء فعليا فليهتم بالتعليم وليعطه الأولوية وليراعي أولا القائمين عليه».

وزير التعليم العالي: معايير جديدة لقبول طلاب الثانوية

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة