رئيس التحرير أحمد متولي
 «الشيحي»: الأنشطة الطلابية هذا العام شهدت أكبر دعم مالي في تاريخها

«الشيحي»: الأنشطة الطلابية هذا العام شهدت أكبر دعم مالي في تاريخها

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكور أِرف الشيحي، أن هذا العام شهد أكبر دعم مالي في تاريخ الوزارة للأنشطة الطلابية، لافتا إلى أهمية هذه الأنشطة في إعداد شخصية متكاملة للطالب الجامعي.

وأضاف في زيارته للمعسكر الصيفى لجامعة الإسكندرية بباجوش، أن شباب الجامعات هم قادة مصر وعدتها فى المستقبل، وأن مصر فى حاجة إلى شباب يؤمن بقيمة العلم والعمل.

زار الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المعسكر الصيفى لجامعة الإسكندرية بباجوش، حيث التقى مع أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالمعسكر الصيفى في حوار مفتوح امتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم تخلله حفل سمر وتوزيع جوائز على الفائزين من أعضاء الفوج.

جاء ذلك بحضور محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، ورئيس جامعة الإسكندرية الدكتور رشدي زهران وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

وأجرت 23 جامعة حكومية في نوفمبر الماضي انتخابات الاتحادات الطلابية بالكليات والجامعات عقب توقفها لمدة عامين، وفي سبتمبر أجرت وزارة التعليم العالي انتخابات اتحاد طلاب مصر.

مة اتحاد الطلاب مع وزارة التعليم العالي، عقب إعلان اللجنة المشرفة على الانتخابات إلغاء نتيجة فوز رئيس اتحاد طلاب مصر ونائبه، بسبب الطعن المقدم من جامعة الإسكندرية ببطلان إجراء الانتخابات لمشاركة نائب رئيس اتحاد جامعة الزقازيق الفائز بـ«خطأ إجرائي»، ومع تصعيد الأزمة بين الطلاب ووزارة التعليم العالي، قرر الوزير إحالة ملف الانتخابات للجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة للنظر في صحة الانتخابات.

وأصدرت لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة قرارها في 17 فبراير بحفظ ملف الدعوى لوجود نزاع قانوني عليها تنظره محكمة القضاء الإداري، ما زاد من اشتعال الأزمة بين الطلاب والوزارة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.