رئيس التحرير أحمد متولي
 للولاد.. لو حبيبتك «معقدة» النصايح دي هتخليك تكسب قلبها

للولاد.. لو حبيبتك «معقدة» النصايح دي هتخليك تكسب قلبها

كثير من الشباب يواجهون أزمة كبيرة عند الوقوع في حب فتاة عشقت في الماضي وتركت الأمر كله لقلبها ثم تعرضت لصدمة الفشل في الحب ما دفعها لكره الارتباط نهائيًا.

تقول المعالج النفسي واستشاري العلاقات الأسرية الدكتورة زينب المهدي، إن هذه الأزمة لا تقف عقبة فقط أمام الأنثى، فمثلما هي تمثل حجر عثرة أمام الفتاة لخوض تجربة جديدة، تشكل أيضًا أزمة كبيرة لدى الرجل الذي وجد حبه مرفوضًا نتيجة غلطة فعلها آخر.

بتحبك وانت مش طايقها؟ 5 طرق للهروب بشياكة

استشاري العلاقات الأسرية أوضحت أن التجارب السابقة ليست هي السبب الوحيد لرفض الفتيات فكرة الارتباط، وإنما هناك بعض العوامل الأخرى منها:

  • نموذج الأب القاسي الذي رسخ لديها كراهية شديدة ناحية الجنس الآخر.
  • التجارب المحيطة السيئة سواءً كان الأمر متعلقًا بأقارب أو أصدقاء.
  • الإصابة بأمراض مزمنة كـ «السكر»، و«الضغط».

وبخصوص الطرق الصحيحة للتعامل مع هذه النوعية من الفتيات، نصحت الدكتورة «زينب»، الشباب بالقيام ببعض الخطوات الهامة حتى يفوزون نهائيًا بقلب هذه الأنثى، ومنها:

طمنها

Young couple in love sitting together on a bench in summer park. Man wearing shirt with suspenders. Happy future, marriage concepts.  

ضع في اعتبارك جيدًا أن هذه الأنثى تحتاج إلى من يطمئنها ليس من يتخلى عنها، وتعلم كيف تكون صديقها الذي حينما ترغب في الحديث إليه تجده يستمع وينصح، وحبيبها الذي تنسى معه أي مشكلة، ووالدها الذي لن يتخلى عنها مهما حدث.

والأهم من ذلك ألا تتبع معها سياسة التهديد بالابتعاد؛ لأنها لن تأتي بنتيجة إيجابية مهما كانت تشعر بالراحة في الحديث إليك، وإنما ستجدها هي من يقول لك لا أريدك ولا أريد غيرك.

ركز مع أفعالك

من المهم كثيرًا أن تعتمد في علاقاتكما على الأفعال وليس الأقوال؛ لأن حالتنا هذه ليست جديدة على الحب وحتى وإن كانت جديدة، فلا تنس أنها خائفة من تكرار أوجاع تجارب عايشتها وتعايشها كل يوم.

لذا ركز مع أفعالك وتذكر أن الأنثى لا تريد من الرجل أي التزامات سوى بما يقول، بمعنى أنك حينما تقول أحبك فلتفعل الحب ولتفعل الاهتمام، لا أن تكتفي كل يوم بتسميعها إياهم.

معجب ومش عارف تكلمها.. 6 طرق هتفك عقدة لسانك

امتص هجومها

حتمًا أنك ستجدها دائمة الهجوم على الرجال، دائمة الشك فيما تقوله؛ وذلك لما عانته سابقًا، لذا احرص على عدم التركيز فيما تقوله، وحدث نفسك بأن ما يصدر منها أمر خارج من شخص يعاني اضطرابات عاطفية.

لا تقابل الهجوم بهجوم آخر؛ لأن ما تقوم به ليس إلا وسيلة تنفيس تعبر خلالها عما عانته في السابق.

بلاش تجبرها

لا أقول لك توقف عن الدفاع عن حبك، وإنما لا تجبرها على الحب، بمعنى إذا كنت تعتقد أن كلمات مثل (هتحبيني أكيد، أكيد كنتي بتفكري فيا) ستجلعها تحبك، في الواقع أن ما يحدث هو العكس ستجدها تبتعد تمامًا؛ لشعورها الدائم بالحصار.

اتركها تأتي وحدها، وأعلم أنها ستأتي مهما طال الوقت ما دمت حريصا على تنفيذ النصائح السابقة منك.

احفظ أسرارها

من أهم النقاط التي ستجعل أي فتاة تبتعد عنك وبخاصة تلك التي لا ترغب في الحب هي حفظ الأسرار؛ نظرًا لما لها من علاقة وثيقة بالنقاط الأخرى.

فحتما لن تكون حافظًا جيدًا للأسرار ولا تعرف كيف تطمئنها أو تخطيء في لحظة وتشعرها بالإجبار على الحب. وفي النهاية لا شيء يبعد الفتاة عن رجل يحبها سوى انعدام الثقة به.

للولاد فقط.. إزاي توقعها في حبك؟

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات