رئيس التحرير أحمد متولي
 «العليا لانتخابات»: يحق لطلاب الإخوان الترشح للاتحاد

«العليا لانتخابات»: يحق لطلاب الإخوان الترشح للاتحاد

قال الدكتور بهاء مختار، مقرر اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الطلاب، إن طلاب الإخوان من حقهم الترشح للاتحاد طالما لم يصدر بحقهم أحكام قضائية، أو معاقبين من خلال مجلس تأديبي.

وأوضح «مختار»، في تصريحات لـ«شبابيك» الأربعاء، أن مكاتب الرعاية بالجامعات تتعامل مع جميع الطلاب على حد سواء ولا تفرق بينهم، مضيفا «من يثبت استغلاله لمنصبه سيتم التعامل معه وفق الإطار القانوني للائحة الطلابية».

وفتحت مكاتب الرعاية، أبوابها أمام طلاب جامعات ومعاهد مصر، يوم الاثنين 2نوفمبر، لسحب أوراق الترشح لخوض انتخابات الاتحاد، التي من المقرر أن يستمر حتى اليوم الأربعاء.

ويتم إعلان الكشوف المبدئية للمرشحين يوم الخميس ٥ نوفمبر الجاري، فيما يتم تلقي الطعون يوم الأحد ٨ نوفمبر الجاري، وفحصها في اليوم التالى، لإعلان الكشوف النهائية للطلاب المتقدمين يوم الثلاثاء 10 نوفمبر الجاري، لتبدأ بعدها الدعاية الانتخابية للمرشحين لمجالس اتحادات الطلاب بكليات الجامعة من يوم الأربعاء ١١ نوفمبر حتى الأحد ١٥ نوفمبر الجاري.

كانت 8 حركات طلابية  قد أعلنت رفضها للتعديلات على اللائحة الطلابية الجديدة، في مؤتمر عقدته في 24 أكتوبر الماضي. اقرأ أيضا ⇐ ⇐ 901

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة