رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الثانوية.. لهذا السبب لا تتجاهل كتاب تقويم الطالب

لطلاب الثانوية.. لهذا السبب لا تتجاهل كتاب تقويم الطالب

يعتمد الكثير من طلاب الثانوية العامة على الكتب والمذكرات الخارجية لمذاكرة المواد الدراسية المختلفة أو لحل التمارين والأسئلة، يتجاهلوا الكتب المدرسية، من بينها، كتاب دليل تقويم الطالب، نوضح، في هذا التقرير، مدى أهمية كتاب دليل تقويم الطالب، بالنسبة لطلاب الثانوية العامة وكيفية الحصول عليه.

أهميته

تؤكد، أستاذة هدى عبد الفتاح، مديرة إحدى المدراس الثانوية ببني سويف، لـ «شبابيك»، أهمية كتاب دليل تقويم الطالب، توصي الطلاب بالإعتماد عليه، كمرجع أساسي، لحل النماذج والأسئلة، بعد مذاكرة موادهم المختلفة، قائلة: «لا يوجد امتحان لطلاب الثانوية العامة يخلو من الأسئلة التي تتضمنها كتب دليل تقويم الطالب».

وعبرت هدى عن أسفها لتجاهل الطلاب هذا الكتاب، اعتمادهم على المذكرات والملخصات فقط، رغم أهميته، حيث يعتبر المرجع الأساسي لواضعي امتحانات الثانوية العامة.

كيف تحصل عليه؟

قالت هدى إنه يجب أن يقدم مجموعة من الطلاب، لا يقل عددهم عن 10 طلاب، طلب للمدرسة يفيد برغبتهم في الحصول على كتاب دليل تقويم الطالب، ثم ترفع المدرسة الطلب إلى الإدارة التعليمية التابعة لها، لترفعه بدورها إلى مديرية التربية والتعليم، حتى يتم توفير الكتاب.

التواصل مع المركز القومي للامتحانات

العنوان: 38 ش المدينة المنورة متفرع من ش رقم 9 أمام عمارات البترول - المقطم - القلعة - القاهرة. تليفون: 0225080453 – 0225080468 - 0225081913

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب