رئيس التحرير أحمد متولي
 عندك 24 سنة.. مش ناوي تبطّل؟

عندك 24 سنة.. مش ناوي تبطّل؟

لكل مرحلة عمرية احتياجاتها ومسؤوليتها.. في طفولتك لست مطالبا بشيء سوى النجاح في مراحل تعليمك الأولى، ثم تبدأ في النمو وتبدأ في تدارك كم المتطلبات التي يستوجب عليك تلبيتها.

حين تصل إلى سن العشرين، فورة شبابك، تبدأ في تجربة كل شيء ولكن حين تصل إلى الـ24، فأنت على أعتاب إتمام ربع قرن، وعليه يجب أن تغير بعض عاداتك كي تتوائم مع مرحلتك الجديدة.

ناس مش مناسبة

معظمنا يقع في ذلك الفخ، يلتقي شخصا ما ويقع في غرامه، ومع الوقت يكتشف الهوة العميقة بينهما، يحدث الانفصال الحتمي ويعيش المعاناة في انتظار حب آخر يقتنصه مما يعانيه.

في الـ24 عليك أن تتوقف عن هذا، لقد نضجت بما يكفي لتتوقف عن استنزاف مشاعرك بهذا القدر. يجب أن تُعمل عقلك قليلا وتُشركه في اختيار من ستحب.

المفترض أنك قد وصلت إلى منتصف العشرينيات، أي أنك قد حددت ماذا تريد وماذا تحتاج وما يمكنك تقديمه أو التنازل عنه، ضع معاييرا أوليّة كي لا تتورط في علاقة عاطفية فاشلة.

لو عايز تبقى جذّاب.. ابعد عن الصفات دي

سيبك من الناس

منذ أن نولد، ويبدأ الناس في إبداء آرائهم فينا، في أشكالنا وتصرفاتنا، هم لن يتوقفوا وإن عاشوا وعشنا أبد الدهر، كل ما عليك فعله هو تجاهل آراء من حولك تماما.

ضع لنفسك دائرة ثقة، وضع بها كل من تثق بآرائهم وحبهم ووفائهم لك، هم فقط من عليك وضع آرائهم في اعتبارك، أما الباقون، فلا تكترث لما يقولون.

بطّل تحمّل على أهلك

يجب أن تعي أنك قد كبرت، نضجت بما يكفي لتتوقف عن تحميل آهلك مسؤوليتك، لا يوجد شخص كامل، بالتأكيد ارتكب والداك سلسلة من الأخطاء معك، حتى وإن تركت آثارها عليك لليوم، فعليك معالجة ذلك بنفسك.

اعتمد على نفسك وتوقف عن لومهم أو الاعتماد عليهم لتصريف شئونك، تصرف باعتبارك شخص ناضج مسؤول عن نفسه بالكامل الآن.

8 صفات تبعد النساء عنك

أحلامك الغابرة

في أول شبابنا، نضع أحلاما عريضة، ونتخيل أننا حين نصل للـ25 سنكون قد حققناها جميعا، ولكن حين تصل إلى الـ24 دون تحقيق أحلامك، ستبدأ في التحسر على أحلامك الغابرة.

أنت مخطئ تماما، انتهت أحلام ضع غيرها، أنت تدرك الآن مواطن قوتك وامكانياتك وحدود مجتمعك، ضع أحلاما تتلائم معها، ولكن لا تحسر نفسك، احلم ولكن بما يمكن تحقيقه.

كفاية نت

منذ أول لحظة تفتح فيها عينيك وحتى آخر لحظة قبل أن تغمضهما، تظل ممسكا بهاتفك أو حاسبك الشخصي تتابع مواقع التواصل الاجتماعي أو تتصفح صفحات بنسبة كبيرة غير مجدية.

تلك الساعات محتسبة من عمرك، سيطر على إدمانك للإنترنت، واستثمر ما ستقضيه من وقت في تصفح مواقع تفيدك وتنمي من مواهبك وقدراتك.

خد بالك من جسمك

مطاعم الوجبات الجاهزة حول العالم إن لاحظتها ستجد أن أغلب روادها من الشباب، كم الدهون والسكريات التي تُدخلها في جسدك يوميا قادرة على قتلك.

لا تتعامل مع صحتك باعتبارها مضمونة وأنك في عز شبابك ولن تُصاب بأي مرض كان، انظر حولك، ستجد الشباب المصابين كُثر، اعتن بصحتك قليلا ومارس الرياضة، ما ستدخره من صحة اليوم ستجده في شيخوختك.

أخيرا.. حل لغز «مثلث برمودا» الذي حيّر العالم

بطل فوضى

حاول أن تنظم نفسك ووقتك، حاول أن تدرك أن وقت الفوضى قد مضى وعليك الإعداد لمرحلة جديدة ستحتاج منك أن تكون منظما أكثر.

النظام يشمل كل شيء، بدءًا من حجرتك وحتى مظهرك وطريقة تفكيرك ووقتك. الأمر سيكون صعبا في البداية إن لم تكن معتادا عليه، ولكن مع الوقت سيصبح شيئا روتينيا لا يتطلب منك جهدا.

المصدر: 1 طرق-ناجحة-للمذاكرة التحرش

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة