رئيس التحرير أحمد متولي
 روسيا ترفع «دونالد داك» من القائمة السوداء

روسيا ترفع «دونالد داك» من القائمة السوداء

قضت محكمة روسية برفع الفيلم الكرتوني الشهير "دونالد داك"، الذي تنتجه شركة والت ديزني الأميركية، من قائمة الأفلام الممنوعة من العرض، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة. وجاء القرار، الذي صدر قبل أيام، بناء على توجيه من المدعي العام في إقليم "كامتشاتكا" شرقي روسيا، والقاضي بتعديل العقوبة المفروضة على عرض سلسلة الأفلام الكرتونية "بطوط في بلاد النازية"، وذلك من خلال حذفها من قائمة المواد المتطرفة.

وأرجع المدعي العام هذا الرفع إلى أن "هذه السلسلة من الأفلام ما هي إلا رسوم متحركة كلاسيكية، تم تصويرها داخل استديوهات والت ديزني ضمن حملة دعائية ضد هتلر".

ونص مضمون قرار المحكمة على أنه "تم التأكيد على أن الفيلم لا يحتوي على رسائل عدوانية أو عنصرية. أما في ما يخص النازية التي يتعرض لها الفيلم، فقد قدمت بشكل كاريكاتوري ساخر".

تجدر الإشارة إلى أن "بطوط في بلاد النازية"، هو فيلم كرتوني قصير (8 دقائق) أنتج عام 1942، وقد أنتجته شركة والت ديزني بالتنسيق مع وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، وحصل على جائزة الأوسكار للأفلام القصيرة عام 1942.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية بطوط الذي يعمل مع النازيين لإنتاج أكبر عدد من القنابل بطريقة كوميدية وساخرة، حيث يعمل بطوط جنديا ألمانيا ويواجه مواقف حياتية صعبة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر