جامعة بنها: فتح منشآت جديدة بـ26 مليون قريبا

جامعة بنها: فتح منشآت جديدة بـ26 مليون قريبا

أعلن رئيس جامعة بنها، الدكتور علي شمس الدين، افتتاح عدد من المنشآت الجديدة لفرع الجامعة الأهلية بمدينة العبور؛ لبدء الدراسة بها قريبًا في كليات الهندسة والصيدلية بتكلفة 26 مليون جنيه.

وعبر بيان صادر عن الجامعة قال «شمس الدين»، إن الجامعة شهدت طفرة كبيرة في عدد المنشآت الجديدة واعتماد الكليات وتطوير البحث العلمي والعلاقات الدولية لخدمة العملية التعليمية والطلاب، بافتتاح مبنى الهندسة الزراعية ومبنى الكيمياء ومجمع الأبحاث بكلية الزراعة ومركز التنمية الشبابية بمشتهر، ومبنى كلية الحاسبات والمعلومات والفنون التطبيقية.

وأضاف أنه تم إنشاء وحدة إدارة المشروعات والبحث العلمي والجودة ومركز تكنولوجيا المعلومات والمبنى الإداري للمستشفى الجامعي والمبنى التعليمي والإداري بهندسة شبرا، فضلًا عن وضع حجر الأساس لمبنى الامتحانات والمكتبة المركزية ودارضيافة جامعة بنها بكفر سعد، بتكلفة إجمالية 235 مليون جنيه لهذه المنشآت.

وكشف رئيس الجامعة عن عدد الاتفاقيات مع الجامعات وهي 40 اتفاقية وشراكة خاصة بالتبادل العلمي والطلابي مع عدد من الجامعات العربية والعالمية ببريطانيا والصين واليابان وإنجلترا وأمريكا، كما تضاعفت أعداد البعثات التي تسافر للخارج للحصول على الماجستير والدكتوراه.

وأوضح أنه "منذ خمس سنوات كان 30 طالبًا يدرسون بالخارج، أما اليوم فلدى الجامعة أكثر من 180 باحثًا وطالب ماجستير ودكتوراه في دول كبرى خارج مصر، بل أصبح لدينا منح لا نجد من يسافر عليها لأسباب مختلفة أهمها الإلمام باللغة الأجنبية؛ لذلك أصدر مجلس الجامعة قرارًا بتحمل الجامعة تكاليف أعطاء دورات في اللغة الإنجليزية في مؤسسات دولية معتمدة لجميع أعضاء هيئة التدريس والمعيدين لمساعدتهم في التقدم في للمنح الدراسية المختلفة التي تأتي للجامعة من الخارج".

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة