رئيس التحرير أحمد متولي
 «حقوق القاهرة»: نتائج الـ218 ورقة مفقودة والتحقيق مع المتسبب قريبا

«حقوق القاهرة»: نتائج الـ218 ورقة مفقودة والتحقيق مع المتسبب قريبا

كشف وكيل كلية الحقوق بجامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عبدالمنعم زمزم، عن إخطار الكلية لمجلس الدولة للتحقيق وتوقيع الجزاء على المستشار التابع للمجلس بعد أن تسبب في اختفاء أوراق إجابات 218 طالبا بمادة القانون التجاري لطلاب الفرقة الثالثة مجموعة (ب).

وأضاف «زمزم» في تصريحات لـ«شبابيك»، أن نتائج الـ218 طالب مازالت محجوبة إلى الآن وفي انتظار نتيجة التحقيقات التي تجرى من خلال الجامعة في هذا الشأن قريبا، مؤكدًا أن المعني بطبيق الجزاء على المستشار الجهة التابع لها وليس كلية الحقوق لأنه ليس عضو هيئة تدريس وانما عضو هيئة قضائية منتدب للتصحيح.

وعن مشاركة مستشارين من خارج الكلية في أعمال التصحيح من الناحية القانونية، قال زمزم: «الأمر قانوني ولدينا 40 ألف طالب في 10 مواد يعني 400 ألف ورقة، ويوجد 50 عضو هيئة تدريس تقريبا».

وأوضح أن مجلس الكلية أصدر قرارًا بتطبيق قواعد الفقد، قائلا: «سيحصل الطالب على أعلى درجة حصل عليها في المواد الأخرى الناجح فيها على مدار العام وليس هذا التيرم فقط؛ وذلك مراعاة للطلاب».

ذكر المستشار صاحب الواقعة عبر مذكرة تقدم بها لكلية الحقوق «أنه ذهب يصلي العصر وترك المظاريف داخل السيارة والزجاج يكشفها لأي شخص خارج السيارة ثم تفاجأ بفقدان 218 ورقة إجابة»، الأمر الذي ترتب عليه توجيه تهمة الإهمال والتقصير ومنعه من المشاركة في التصحيح وأي أعمال تتعلق بالكلية مرة أخرى.

رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، طالب في وقت سابق، من كلية الحقوق موافاته بمذكرة شاملة بشأن التحقيق في واقعة اختفاء 218 ورقة إجابات امتحان لطلاب الفرقة الثالثة بكلية الحقوق من سيارة أحد المستشاريين.

جاء ذلك بعد أن أعلن عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، عمر سالم، عن سرقة أوراق إجابات 218 طالبا بالدفعة الثالثة بمادة القانون التجاري، من سيارة أحد المستشارين، بعد كسر الزجاج الخاص بها، مشيرا إلى أنه تم إحالة الواقعة للتحقيقات لكشف الحقيقة الكاملة في هذا الموضوع.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة