رئيس التحرير أحمد متولي
 للبنات.. 8 نصايح عشان تظهري أنحف في الملابس

للبنات.. 8 نصايح عشان تظهري أنحف في الملابس

تعتقد النساء أن الحصول على قوام ممشوق يعتمد على أنظمة الرجيم المختلفة فقط، متجاهلة أن الرشاقة يُمكن تحقيقها عبر ارتداء الملابس المناسبة للجسم، لا الضيقة مثلما تعتقد الكثيرات.

وفي هذا التقرير سنعرفك على قطع الأزياء التي تساعدك في الحصول على مظهر نحيف إذا لم يسعفك الوقت لإتباع رجيم.

  • القياس المناسب

القياس المناسب

قبل أن تتعرفي على نوعية الملابس التي تناسب جسمك، يجب أن تغيري وجهة نظرك عن الملابس الضيقة والواسعة، فالضيقة لن تُظهركِ بشكل أنحف وإنما ستبرز الانحناءات المختلفة لجسمك.

أما الواسعة فلن تخفي العيوب بقدر ما ستعطيك مظهرًا ممتلئا أكثر مما هو عليه، لذا احرصي على ارتداء الملابس ذات القياس الصحيح أي «المظبوطة» عليكِ.

  • الجيب والبناطيل

بناطيل

إذا كنتي من صاحبات الجسد الكمثرى الذي يغلب عليه «أكتاف صغيرة، خصر رفيع وأرداف عريضة»، فيُفضل لكِ ارتداء البناطيل والجيبات المستقيمة ذات الخطوط العمودية، حيث أنها تعمل على إطالة الساقين وتنحيفهما.

أنواع الجسم الجسد - bodychart

أما صاحبات جسد الساعة الرملية ممن يتميزون بـ «أكتاف وأرداف بعرض مماثل تقريبًا وخصر نحيف»، فلا يُفضل معهن ارتداء الجيبات والبناطيل ذات القصة الضيقة من الأسفل لأن هذا سيشعر من حولك بعدم توازن المنطقة السفلية مع العلوية، لذا لا تنسِ أن تكون واسعة من الأسفل أو اختاري تلك التي تظهر على شكل حرف A.

الجسد التفاحة ممن يتمتع بـ «أكتاف متوسطة، خصر مستقيم، وأرداف عريضة»  فيلائمه ارتداء الجيب مقارنة بالبناطيل التي في حال ارتدائها يجب أن تكون واسعة ولكن ليس بشكل كبير حتى تعطي الجسم إنطباعًا بالتناغم.

وبخصوص النحافة، يُمكنكِ اعتماد الفساتين الطويلة المخصرة لأنها تعطيكِ مظهرًا عامًا بالنحافة.

«الجسم الموزة» أو المستطيل فهذا يحتاج منكِ ارتداء النوعية الضيقة من البناطيل حتى تبدين أكثر نحافة، وبخصوص الجيبات احرصي على ارتداء المقاس المناسب منها لا هو كبير ولا هو صغير.

متخافيش من جسمك.. اختاري اللبس المناسب بالطريقة دي

  • الخطوط الطولية والعرضية

خطوط

في حالة تأزمكِ من الامتلاء في منطقة الصدر أو الأرداف، يُمكنكِ ارتداء الملابس ذات الخطوط الطولية مع هذه المنطقة، حيث تتميز هذه النوعية من الملابس بإظهار الجسم بشكل يبدو أنحف مما هو عليه.

أما الخطوط العرضية، فلتتذكري دائمًا أن الخطوط العرضية تعطي الجسم إحساس بالإمتلاء، لذا مهما كانت تقول خطوط الموضة، فلتقومي بإرتداء ما يُناسبك.

  • الألوان الصحيحة

الوان

مادمتِ ترغبين في الظهور بمظهر أنحف، عليكِ الابتعاد تمامًا عن الألوان الفاتحة والمشجرة التي تعطي الجسم مظهرًا ممتليا، واستبدليها بالألوان الغامقة التي تظهركِ بمظهر مشدود أكثر مما هو عليه أمثال (الأسود، البني، الأحمر الغامق، الزيتي..).

وحال رغبتك في ارتداء الألوان المشجرة يُفضل اللجوء إلى ذوات النقشة البسيطة.

  • الحذاء النيود

حذاء

يتميز هذا النوع من الأحذية بطبيعته المدببة من الأمام والتي تعطي للمظهر الخارجي شكلًا جذابًا من شأنه إبعاد العيوب عن وجود امتلاء في الجسم. وإذا لم يكن النيود هو المفضل لديكِ، اختاري أي نوع آخر يتمتع بالكعب العريض.

للقصيرات.. 7 حيل تجعلك أكثر طولًا

  • حجم الشنط

شنط

لا يٌفضل ارتداء الشنط ذات الأحجام الصغيرة أو الكبيرة بشكل مبالغ فيه؛ فالصغيرة ستطلق لمن حولك إشارة تنبيه بالتركيز مع جسدك الممتليء، والكبيرة أيضًا ستفعل ذلك.

ويُفضل في هذه الحالة، ارتداء الحجم الوسط لمظهرك الخارجي ولما تفضليه أيضًا.

  • الفساتين والقمصان

87118.imgcache

أولًا بالنسبة للقمصان، ابتعدي عن القطع المزخرفة واختاري تلك التي تتميز بفتحة مثلثة عند الرقبة، ويجب أيضًا أن تكون البلوزة واسعة بقدر الإمكان بحيث تنجح في إخفاء بروز منطقة البطن أو المعدة.

فستان

فستان

ثانيًا الفساتين، يُفضل ارتداء الفساتين ذات اللون الموحد وتحديدًا الداكن قدر الإمكان أو ذات النقشة البسيطة حتى تبدين أكثر نحافة.

وإذا كنتِ تعانين من مشكلة الجوانب البارزة فلتبتعدي تمامًا عن البناطيل ذات الخصر المنخفض واستبدليها بأخرى ذات خصر مرتفع.

للطويلات.. 7 حيل تجعلكِ أقصر

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات