رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة المنيا يعلن عن الأنشطة الصيفية للطلاب

رئيس جامعة المنيا يعلن عن الأنشطة الصيفية للطلاب

كتب- أحمد عبده

أعلن رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، عن خطة الجامعة للأنشطة الطلابية خلال فترة الإجازة الصيفية، مشيرًا إلى مشاركة الطلاب في أكثر من 26 نشاط على مستوى الجامعات المصرية يشمل «النشاط الرياضي، الثقافي، الفني، العلمي، الاجتماعي، الجوالة»، بجانب استعدادات الجامعة لاستقبال «اسبوع فتيات الجامعات المصرية الرابع»، والمقام بالجامعة اول سبتمبر المقبل من خلال تأهيل أكثر من 200 طالبة للمشاركة في الاسبوع.

وأوضح أبو المجد أن النشاط الرياضي للجامعة يتضمن مشاركة الجامعة في دورة لخماسي كرة القدم بين جامعات مصر، والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية يوليو الماضي، بالإضافة إلى إستعداد الجامعة للمشاركة في الملتقي الثقافي الرياضي والمقام بمدينة شرم الشيخ بين الجامعات المصرية في العاب كرة السلة، خماسي القدم، كرة الطائرة، وتنس الطاولة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى إعداد الجامعة لمراكز تدريب للطالبات استعدادا لـ «اسبوع فتيات الجامعات المصرية الرابع» في أنشطة « القصة القصيرة، الشعر، حفظ القرآن الكريم، المعلومات العامة، المقال، المراسل التليفزيوني، مجلات الحائط» ضمن النشاط الفني والثقافي، بالإضافة لفتح مراكز تدريب في المجال الفني المتمثل في الكورال والموسيقي ومركز الفنون التشكيلية.

وفيما يخص نشاط الجوالة فقد شارك 50 طالبا وطالبة من طلاب الجامعة في معسكر الخدمة العامة ضمن مبادرة حلوة يا بلدي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة اخبار اليوم وإقامة معسكر للخدمة العامة بقرى دمشير وحي جنوب.

وتابع رئيس الجامعة، أنه تم إقامة معسكر تدريبي للطالبات على أهم الأنشطة العلمي ومنها «المعرض العلمي، الجهاز الابتكاري، الجهاز الالكتروني، مسابقة الصناعات الصغيرة، البرمجيات، جهاز ميكاترونيك، وقصص الخيال العلمي» في إطار البرنامج العلمي ونادي العلوم.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر