رئيس التحرير أحمد متولي
 عين شمس تستعد للعام الجديد بتعريف الطلاب الحياة الجامعية

عين شمس تستعد للعام الجديد بتعريف الطلاب الحياة الجامعية

تعقد جامعة عين شمس الاجتماع التحضيري الأول للإعلان عن خطتها الجديدة لاستقبال العام الدراسي القادم، الخميس القادم، لإعداد وتأهيل الطلاب المقيمين بالمدن الجامعية، وكذلك الطلاب الجدد.

أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع سمير عبد الناصر، قال إن اﻻجتماع يهدف لتنظيم عدد من ورش العمل لتعريف الطلاب الجدد بطبيعة الحياه الجامعية وتأهيلهم للإندماج فى المدينة الجامعية، بالإضافة إلى تعريفهم بالأنشطة الطﻻبية المختلفة فنيا وثقافيا ورياضيا وغيرها.

ولفت عبد الناصر إلي أنه سيتم عقد عدد من ورش العمل أيضا الفترة المقبلة لتأهيل الأخصائيين الاجتماعيين بالمدن الجامعية على كيفية التعامل مع مشكلات الطلاب الجدد والقدامى وكيفية حلها وتقديم المساعدة لهم فى مختلف جوانب الحياه الجامعية.

وفي سياق متصل يقوم مسئولو المدن الجامعية بعمل صيانة للمدن وتطويرها استعدادا لاستقبال الطلاب الجدد، كما أعلن قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، عن إعداد خطة عمل لتفعيلها في العام الدراسي المقبل.

وتستهدف الحملات التأكيد على دور الجامعة في خدمة المجتمع، مشيرا إلي أن الحملات ستكون في مجالات الصحة والمجتمع والثقافة والمهارات، بالإضافة إلى التوعية بصحة الفم والأسنان.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة