رئيس التحرير أحمد متولي
 أساتذة بصيدلة بني سويف: قرار فصل«إمام» ظالم ولدينا مستندات براءته

أساتذة بصيدلة بني سويف: قرار فصل«إمام» ظالم ولدينا مستندات براءته

أصدر بعض أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة قسم الاكنيلكل، مذكرة للتضامن مع الدكتور محمد أمام، الأستاذ المساعد بالقسم، بعد قرار رئيس جامعة بني سويف، الدكتور أمين لطفي، بفصله من وظيفته لاتهامه بسرقة رسالة ماجيستير.

وأعلن الأعضاء في مذكرتهم أن أن قرار الفصل كيدي وظالم، ولدينا المستندات التي تثبت براءة الدكتور إمام وسنقدمها للجهات المختصة، مؤكدين أن مجال الصيدلة الاكلينيكية فى مصر وجامعة بنى سويف سيخسر الكثير بسبب القرار.

وأضاف أعضاء هيئة تدريس كلية الصيدلة أن جميعهم بجانب الطلاب والخريجين ممن تعلموا على يد الدكتور محمد هلعوا بعد العلم بخبر عزله من منصبه كأستاذ مساعد للصيدلة الاكلينيكية، مؤكدين أن الأمر جاء كتصفية حسابات شخصية نابعة من منظومة الفساد داخل حرم جامعة بني سويف.

فصل أستاذ بـ«صيدلة بني سويف» لاتهامه بسرقة رسالة ماجستير 

وأوضحو أن البداية كانت بتقدم الدكتور محمود مصطفى عامر، بمذكرة ضد الدكتور محمد إمام عبدالمبدئ والدكتورة أميرة شعبان وأسند إليهما نشر البحث العلمي الخاص برسالة الطالب وليد أحمد عبد التواب في المجلات العلمية، وإتهامهم بالسرقة العلمية بوضع اسميهما على البحث.

وأكد أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة أن مذكرتهم تثبت براءة الدكتور محمد إمام من كل ما نسب إليه، خاصة وأن صاحب الرسالة الصيدلاني وليد أحمد عبد التواب وكذلك المشرفين عليه، الدكتور محمود عطية ناصف، والدكتور أحمد عبد العال، والدكتور أحمد محمود جوده، لم يتقدم أيا منهم بشكوى ضد الدكتور محمد إمام عبد المبدئ، والدكتورة أميرة شعبان.

كما أن صاحب الرسالة الصيدلاني وليد أحمد عبد التواب قد قدم إقرارًا موثقاً بالأوراق يقر فيه أن الدكتور المفصول والدكتورة أميرة شعبان قد ساعداه في البحث والمراجعة وقدما له النصح والإرشاد وانه قام بالاستعانة بهما.

1

وأكدت المذكرة أن «كل الأدلة العينية من اثباتات ومستندات سيتم تقديمها للجهات المختصة لاسترجاع الحق لاصحابه وأنه كان من الممكن توجيه لفت نظر للدكتور محمد إمام أن أخطىء في وجهة نظر مجلس التأديب ولكن اتخاذ عقوبة قاسية كهذه يدل على تعنت وقصد ايذاء لاسباب كيدية وخصومات شخصية لا يمكن الافصاح عنها لطلب صاحب الشان ذلك».

11245

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة