في اليوم الأول.. 8 آلاف و 691 طالب يسجلون رغباتهم بالثانوية الأزهرية

في اليوم الأول.. 8 آلاف و 691 طالب يسجلون رغباتهم بالثانوية الأزهرية

قال مدير موقع التنسيق الإلكتروني بوزارة التعليم العالي، المهندس علاء علي، إن إجمالي عدد الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم خلال اليوم الأول لتنسيق الثانوية الأزهرية بلغ 8 آلاف و 691 طالب وطالبة.

وبدأت معامل تنسيق جامعة الأزهر في استقبال طلاب الثانوية الناجحين في الدور الأول، اليوم الأحد، وذلك في المرحلة الأولى من التنسيق والتي تستمر حتى يوم الأربعاء.

وقال مدير مكتب التنسيق بالجامعة، هاني حرب، إن إجمالي الطلاب المتوقع تسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى ٤٠ ألف طالب وطالبة من إجمالي 64  ألف و745 طالب نجحوا في المرحلة الأولى، وأن متوسط عدد الطلاب المترددين على معامل الجامعة في اليوم الواحد ١٠٠ طالب.

وأوضح في تصريح لـ«شبابيك» أن الجامعة وفرت معامل للتنسيق بالأقاليم بجانب المعامل الرئيسية للتنسيق بالجامعة بمدينة نصر، مشيرا إلى تواجد موظفين بالمعامل لإرشاد الطلاب لطريقة تسجيل الرغبات وحل المشاكل التي قد تواجههم أثناء تلك العملية.

وأعلن وكيل شيخ الأزهر، الدكتور عباس شومان، رسوب 30% من إجمالي الطلاب الذين خاضوا امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية والبالغ عددهم 154 ألف و385 حيث نجح منهم 64  ألف و745 طالب، ودخل الدور الثاني في مادة أو مادتين وعددهم 43ألف و693 طالب، بينما رسب 45 ألف و947.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير