رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة بني سويف تقر الخطة السنوية لـ«حلوة يا بلدي».. تعرف عليها

جامعة بني سويف تقر الخطة السنوية لـ«حلوة يا بلدي».. تعرف عليها

كتب- آية أحمد

وافق مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور أمين لطفي على إقرار الخطة التنفيذية لمبادرة «حلوة يابلدي» لمدة عام، والتي تتضمن إقامة قوافل على كافة المجالات الصحية والبيطرية والتوعوية والإرشادية و ليس للتجميل فقط.

وأضح أمين لطفي أن جامعة بني سويف ستتعاون مع جمعيات ومنظمات المجتمع المدني بعدد من القوافل التوعوية والإرشادية والطبية والبيطرية، التي تجوب من خلالها القرى النائية، لنشر الوعي والتثقيف الصحي بين المواطنين بأهمية النظافة ومكافحة العدوى وخاصة داخل الوحدات الصحية والمستشفيات بالإضافة لبعض القوافل التثقيفية بعدد من الإرشادات والتدابير الوقائية التي تمنع انتشار العدوى البكتيرية والفيروسية والمحتمل انتقالها من المرضى إلى الفريق الطبي أو العكس منها.

وأشار في بيان له، اليوم الإثنين، أن الخطة تشمل تكثيف حملات تنسيق المسطحات الخضراء وتقليم الأشجار وطلاء الجدران المشوهة وتركيب صناديق وسلال قمامة إضافية ونشرها بمختلف أحياء المحافظة.

يذكر أن المبادرة انطلقت فاعلياتها، الأحد، 17 يوليو، بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والجامعيات الأهلية ومحافظة، والتي بدأتها مؤسسة اخبار اليوم بالتعاون مع الجامعات والمحافظات ورؤساء الأحياء، لتجميل المدن والشوارع بمختلف أنحاء مصر.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر