رئيس التحرير أحمد متولي
 أحمد المسلماني في عزاء «زويل» بجامعة الإسكندرية (صور)

أحمد المسلماني في عزاء «زويل» بجامعة الإسكندرية (صور)

كتبت: مي مصطفى

توافد المئات من أساتذة جامعة الإسكندرية وأعضاء الأجهزة التنفيذية على سرادق عزاء العالم الراحل أحمد زويل، الذي أقامته جامعة الإسكندرية مساء الأربعاء.

وجاء الإعلامي أحمد المسلماني على رأس الحضور والذي كان حريصا على تلقي العزاء باعتباره المستشار الإعلامي لـ"زويل" وأكد أنه برغم فقدان قيمة علمية كبيرة كالدكتور أحمد زويل ورغم أنه لن يعوض، إلا أن رسالة مدينة للعلوم والتكنولوجيا ستستمر في خدمة مصر والعالم، خاصة أن مجلس أمناء مدينة زويل يضم 6 من العلماء الحاصلين على جائزة نوبل والدكتور فاروق الباز.

وأعلن عميد كلية العلوم، الدكتور محمد عبده، عن قرار مجلس إدارة الكلية بتنظيم حفل تأبين في وقت قريب تكرما لروح "زويل" الذي تخرج في كلية علوم الإسكندرية (قسم الكيمياء الخاصة) والذي كان قراراه بالتدريس فيها سببا في تقدم جامعة الإسكندرية 20% من درجة التصنيف العالمي للجامعات.

وشهد عزاء اليوم حضور العشرات من أساتذة الجامعة وعلى رأسهم أساتذة كلية العلوم الذين عاصر بعضهم فترة تدريس الدكتور زويل بقسم الكيمياء الخاصة، وشهدوا له بحسن التعامل مع الطلبة ومع الأساتذة وتردده باستمرار على الكلية رغم ظروف سفره المستمر.

وحرصت الجامعة على وضع دفتر عزء في مقدمة السرادق كي يهدي كل من الحضور كلمة لروح العالم الراحل، وبدوره كتب المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية: "أنعي إلى العالم كله والشعب المصري وجامعة الإسكندرية وأهله ومحبيه، عالما ورمزا من رموز الوطن وشرف مصر في جميع المحافل الكبير أحمد زويل".

يشار إلى أن العالم أحمد زويل رحل عن عالمنا منذ أسبوع، وهو من مواليد عام 1946 بمدينة دمنهور، حصل على جائزة نوبل فى الكيمياء عام 1999 لتوصله لإنجاز ساعد فى التعرف على الكثير من الأمراض بسرعة، عُرف بـ"الفيمتو ثانية"، هو جزء من مليون مليار جزء من الثانية، مبتكرا لنظام تصوير يعمل باستخدام الليزر وله القدرة على رصد حركة الجزيئات عند نشوئها وعند التحام بعضها ببعض.

المسلماني عزاء أحمد زويل بالاسكندرية عزاء أحمد زويل بالاسكندرية1

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر