رئيس التحرير أحمد متولي
 جهز فشارك.. 4 عروض مسرحية مختلفة في أغسطس وسبتمبر

جهز فشارك.. 4 عروض مسرحية مختلفة في أغسطس وسبتمبر

المسرح ليه مذاق خاص ومختلف عن أي فن آخر، وعشان كدة جمعنالك في التقرير ده مجموعة من العروض المسرحية المتاح حضورها خلال الفترة المقبلة.   

نهاية أيام الأرض

فرقة ديونيسوس المسرحية هتقدم عرض «نهاية أيام الأرض» وهو عرض مسرحي تفاعلي هيتعرض أيام ٢٥، ٢٦، ٢٧ أغسطس الساعة 7 مساءً على مسرح الروابط.

والعرض مستوحى من روايات أخر أيام الأرض وأنتيخريستوس وعيسى ابن الإنسان ويتناول أحداث الأرض عبر الأزمنة والعوالم ويشهد صراعات البشر مع ظهور المسيخ الدجال على الأرض مرورًا بمعارك المهدي المنتظر وحتى تصل بالفتنة إلى قمة الصراع وتتوالى الأحداث.

والمراجع التاريخية التي استعانت بها الفرقة في كتابة العرض هى المسيح الدجال، هرمجدون وسقوط مملكة الرب، سلسلة العلامات الكبرى، التلمود وتفسيرات رؤيا يوحنا اللاهوتى. والعرض من تأليف و إخراج مروان أكمل.

روابط  موجود في 3 شارع حسين المعمار امتداد شارع محمود بسيوني متفرع من ميدان طلعت حرب، وسط البلد.

التذاكر متاحة عن طريق Eventtus Link هتاخد الكود اللي هيظهر ليك بعد لما تحجز في Eventtus Link وبعدين تدفع التذكرة في أي فرع فودافون أو مكتبة ألف.

متخفش من أغسطس.. اسحب كرسي واتفرج على المسرحيات دي

دقة بدقة

13710644_606838652830353_5287001135385753783_o دقة بدقة مسرحية للكاتب وليام شيكسبير تمت كتابتها بين عامي ١٦٠٣ و١٦٠٤ وديه أول مرة تتعرض في مصر أيام 27، 28، 29، 30، 31 أغسطس الساعة 8 مساءً  على مسرح الفلكي.

والمسرحية تروي قصة صراع بين العدالة المطلقة التي يضعها الناس على أسس القوانين، وبين العدالة المقترنة بالرحمة، وتقدم لنا العديد من الشخصيات التي تجبر على التأقلم مع التطرف بأشكاله المختلفة في مجتمعها.

وقد ترجم النص من اللغة الإنجليزية إلى العربية الفصحى الدكتور محمد عناني، وقام وليد حماد وأمنية طه بإعداد وتمصير النص. والعرض من تمثيل أحمد شمعة بدور الملك ومحمد عرفة بدور إسكالوس وباسم الكحكي بدور أنجيلو ومن إخراج  وليد حماد ومدته ساعتين و ١٠ دقايق  بما فيهم فترة الإستراحة.

مسرح الفلكي موجود في حرم الجامعة الامريكية بميدان التحرير ٢٤ شارع الفلكى، وسط البلد، القاهرة. سعر التذكرة ٤٠ جنيهًا وتباع التذاكر إبتداء من ١٨ أغسطس في ستوديو عماد الدين ١٨ شارع عماد الدين، وسط البلد من الأحد للخميس من الساعة ١٠ صباحًا حتى ١٠ مساءً.

رحلات هتنسيك «ملل أغسطس»

فانتازيون

أما كاست جبهة هيقدم مسرحية فانتازيون يوم الخميس 1 سبتمبر الساعة 6 ونص مساءً علي مسرح الهوسابير. والعرض من تمثيل علاء سمير، يارا وحيد، مصطفى غزال، شروق طاهر، عبد الرحمن مبروك، محمود حازم، محمد سعودي، خالد الشوكى وفكرة العرض لأحمد سعد أما التأليف والإخراج لمصطفى غزال.

مسرح الهوسابير في شارع الجلاء، خلف مستشفى السكة الحديد، وسط البلد ولو جاي بالمترو انزل محطة أحمد عرابي ومسافة 20 متر هتلاقي نفسك عند المسرح. والستارة هتترفع الساعة 6 ونص مساءً والناس هتبدأ تدخل  الساعة ٦ مساءً. وسعر التذكرة 25 جنيهًا وتقدروا تحجزوها من شباك تذاكر مسرح الهوسابير يومياً أو تتواصلوا مع أعضاء فريق كاست جبهة  سواء على الصفحة أو من خلال الأرقام التالية 01060640604،  01120737622،  01144750213.

نفّض لأغسطس.. واتفرج على مسلسلات بتحبها (انفوجراف)

وإيه يعني

مسرحية «وإيه يعني» رؤية درامية معاصرة لنص «على جناح التبريزى وتابعه قفه» للكاتب الكبير ألفريد فرج وبتقدمها فرقة «أبيض في أسود» المسرحية هتتعرض من يوم الأربعاء 7 سبتمبر إلى يوم الجمعة 9 سبتمبر 2016 الساعة 6 ونص على مسرح الفلكي.

مسرح الفلكي موجود في حرم الجامعة الامريكية بميدان التحرير ٢٤ شارع الفلكى، وسط البلد، القاهرة. والتذكرة سعرها 30 جنيهًا والدخول من الساعة 6 ونص مساءً والستارة هتترفع  الساعة 7 مساءً وده في يوم الاربعاء 7 سبتمبر والخميس 8 سبتمبر أما يوم الجمعة 9 سبتمبر فالدخول من 5 ونص مساءً.

وهتترفع الستارة الساعة 6 مساءً ولن يسمح بالدخول بعد بداية العرض. التذاكر هتكون متوفرة على باب المسرح قبل بداية العرض بساعة ونص ولو عايز تحجز من بدري اتواصل مع  الصفحة الرسمية للفريق من هنا.

بـ5 جنيه بس.. استمتع بحفلات أغسطس في القلعة

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»