رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط التحاق طالبات الثانوية العامة بلغات وترجمة الأزهر

شروط التحاق طالبات الثانوية العامة بلغات وترجمة الأزهر

أعلن فرع البنات بجامعة الأزهر شروط قبول طالبات الثانوية العامة بشعب اللغات والترجمة بالجامعة للعام الجامعي المقبل. وجاءت الشروط كالتالي: ♠ أن تكون حاصلة على شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016 للقسمين العلمي أو الأدبي بنسبة لا تقل عن 83% من المجموع الكلى للدرجات. وتحتسب درجة النجاح في مادة المستوى الخاص في اللغة الأجنبية الأولى فقط ضمن درجات المجموع الكلى للطالبة. ♠ ألا تقل الدرجات الحاصلة عليها الطالبة في مادة اللغة الأجنبية الاولى (اللغة الإنجليزية) عن 85% من النهاية العظمى المخصصة لها مما يعنى ان درجة القبول لا تقل عن 34 درجة لطالبات القسم العلمي ولا تقل عن 51 للأدبي. ♠ بالنسبة لشعبة اللغة الفرنسية ألا تقل الدرجات الحاصلة عليها الطالبة في مادة اللغة الأجنبية الأولى "اللغة الفرنسية" أو "اللغة الإنجليزية" عن 70 % من النهاية العظمى المخصصة لها أي لا تقل درجة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية عن 28 درجة.

رسالة رئيس جامعة القاهرة لطلاب الثانوية

♠ ترشح الطالبات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة جغرافيا فالطالبات الحاصلات على الثانوية العامة بقسميها الأدبي أو العلمي من محافظات القاهرة والقليوبية والجيزة وبنى سويف والفيوم والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء بالإضافة إلى محافظات الوجه القبلي، فيما عدا محافظات قنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر يرشحن للقبول بشعبة اللغات الأوروبية وآدابها والترجمة الفورية إنجليزي بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة. ♠ طالبات محافظات الوجه البحري يرشحن للقبول بشعبة اللغات الأوروبية، وآدابها والترجمة الفورية بكليتي الدراسات الإنسانية للبنات بتفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية وكلية البنات الأزهرية بمدينة العاشر من رمضان. ♠ وطالبات محافظات قنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر فيتم قبولهن بشعبة اللغات الأوروبية وآدابها والترجمة الفورية بكلية البنات الأزهرية بطيبة الجديدة بمحافظة الأقصر، وأما طالبات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي الراغبات في الالتحاق بشعبة اللغات الاوروبية وآدابها والترجمة الفورية فرنسي فيتم قبولهن من جميع محافظات الجمهورية بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة فقط. بشار إلى أن هناك 4 كليات فقط للطالبات على مستوى الجمهورية بجامعة الأزهر تحتوي على شعب اللغات والترجمة بمختلف أقسامها، وهي كلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة وكلية الدراسات الإنسانية للبنات بتفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية وكلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان وكلية البنات الأزهرية بطيبة الجديدة بالأقصر.

«التعليم» تعلن نتيجة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة