رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل برامج «التنمية» لجامعة عين شمس

تفاصيل برامج «التنمية» لجامعة عين شمس

كتب: دينا عماد الدين

يستعد قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، لتنفيذ عدد من القوافل التنموية الشاملة علي مدار العام الجامعي المقبل 2016 – 2017، تحت رعاية القائم بأعمال الجامعة الدكتور عبدالوهاب عزت.

أمين عام الجامعة المساعد لشئون قطاع البيئة، سمير عبدالناصر، قال إن هذه القوافل تضم مجالات طبيه وصحيه بإشراف عدد من أعضاء هيئة التدريس بكليتى الطب والتمريض وبمعاونة بعض من الطلاب.

ومن المقرر أن يتم «قياس نسبه السكر، والضغط، وهشاشة العظام، وعمل عيادات للأطفال والنساء والتوليد بالإضافه إلي طب وصحة المسنين وصحة الفم والأسنان.

كما سيتم عمل ندوات للتوعية الطبية والصحية علي هامش القوافل، وإحتواء كل قافله علي فصول متنقله لمحو الأمية بالتعاون مع مركز تعليم الكبار بالجامعة، إضافة إلى تدريب لذوي المؤهلات العليا للحصول على دورات TOT.

وتوجد ندوات حول التثقيف الزراعى لمزارعى القرى بشأن استخدام المخلفات الزراعية في تغذية الإبل والغنم وتجفيف النباتات الطبية والتربية الآمنة للطيور الداجنة بحضور أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة.

وتحتوى القوافل على صيدليات متنقله تقوم بتوفير عددا من الأدوية المجانية, كما يتم تزويد الأهالي المترددين علي القوافل بالبطاطين, وتنظيم معارض خيريه للملابس.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر