رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد رحيل مارتن يول.. هؤلاء الأفضل لقيادة الأهلي؟

بعد رحيل مارتن يول.. هؤلاء الأفضل لقيادة الأهلي؟

رحل مارتن يول رسميا عن صفوف النادي الأهلي بعدما قبل مجلس إدارة النادي برئاسة محمود طاهر استقالة المدرب الهولندي، ما يفتح كثير من التكهنات حول اسم المدير الفني الجديد الذي سيتولى مهمة قيادة الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجديد.

وكان مجلس إدارة الأهلي قد كلف الكابتن أسامة عرابي، المدرب العام في جهاز يول، قيادة الأهلي أمام أسيك يوم الأربعاء المقبل في إطار الجولة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا.

في هذا التقرير يرصد «شبابيك» مجموعة من المدربين القادرين على انتشال الفريق من كبوته الأخيرة.

مانويل جوزيه

جوزيه

دوما يعد البرتغالي الداهية مانويل جوزيه، أبرز الأسماء القادرة على قيادة فريق الأهلي خلال أي كبوة يمر بها الفريق، فهو القادر على التعامل مع نجوم الفريق بحنكة، فضلا عن بناء فريق قوي قادر على حصد البطولات.

ومن المعروف عن جوزيه، الذي حقق 21 بطولة مع «الشياطين الحمر»، تمتعه بشخصية قوية قادرة على التعامل بحزم مع لاعبي الأهلي ووضعهم على الطريق الصحيح في أسرع وقت، إلى جانب قراءته الجيدة للملعب.

وكانت عودة مانويل جوزيه، الموسم الماضي، يقف أمامها عائق وحيد وهو موقف رئيس النادي الذي يرى أن جوزيه تقدم في السن، إلا أنه في ضوء التصريحات الأخيرة لرئيس النادي في برنامج «العاشرة مساء» الأربعاء الماضي، يبدو أن موقفه تغير وقد يرضخ لمطالب الجماهير.

جوسفالدو فيريرا

فيريرا مدرب الزمالك السابق

المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك جوسفالدو فيريرا، خيارا جيدا للأهلي، حيث يمتلك سيرة ذاتية جيدة، وقد سبق وتولى تدريب العديد من الأندية الكبيرة في البرتغال، وله تجربة ناجحة في مصر.

ويتولى «فيريرا» المعروف بـ«البروفيسورتدريب فريق السد القطري.. والبرتغالي الأكبر سنا من جوزيه يعتبر داهية في التدريب أيضًا، وبغض النظر عن اهتزاز نتائجه مع الفريق القطري في البداية، إلا أنه قادر مع فريق بحجم الأهلي ونجومه على إدارة زمام الأمور بشكل جيد.

بيدرو بارني

pedrof

في الولاية الأخيرة لمانويل جوزيه، استقدم البرتغالي الداهية مواطنه بيدرو بارني مدربا عاما للشياطين الحمر، ورشحه لخلافته حينما يرحل، إلا أن مذبحة بروسعيد وتوقف النشاط الرياضي في مصر حل دون ذلك.

ويعتبر «بيدور» خيارا مقبولا من جماهير الأهلي، الذين يثقون في اختيارات جوزيه. ويشار إلى أن «بيدور» لعب في عدة أندية برتغالية منها «سبورتنج لشبونة» حيث زامل هناك نجم البرتغال وريال مدريد السابق لويس فيجو.

باتريس كارتيرون

باتريس كارتيرون

يعد الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب فريق وادي دجلة، واحدا من المدربين القادرين على قيادة الأهلي، بعدما قدم موسما جيدا مع «دجلة» ووضحت بصمته على الفريق.

ويشار إلى أن المدرب الفرنسي كارتيرون، سبق وحصل على بطولةدوري أبطال إفريقيا مع فريق مازيمبي الكونغولي.

جيمي باتشيكو

293f90fec702d7176f41db332c981b6e

يعتبر البرتغالي جيمي باتشيكو، خيارا جيدا للأهلي خلال المرحلة المقبلة، إلا أن  تعاقد نادي تيانجين الصيني، مع البرتغالي من أجل تولي قيادة الفريق بداية من الموسم المقبل، يمثل عائقا أمام استقدام مدرب الزمالك الأسبق، وهو عائق قد يتم تجاوزه بفسخ العقد وتحمل الأهلي قيمة الشرط الجزائي.

«المدرب المصري لأ»

يشار إلى أن محمود طاهر، رئيس الأهلي، استبعد في تصريحات عبر قناة «دريم» الأربعاء الماضي فكرة التعاقد مع مدير فني مصري، وهو ما يغلق الباب أمام عدد من المدربين المصريين الأكفاء، منهم محمد يوسف، الذي سبق وقاد الفريق لتحقيق بطولة دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة لكل من؛ هاني رمزي، حسام حسن، طارق العشري، وحسام البدري.

من الأفضل في وجهة نظرك لقيادة الأهلي في هذه المرحلة خلفا لمارتن يول؟

ضي جمال

ضي جمال

صحفية متخصصة في ملف المرأة والأدب والثقافة