رئيس التحرير أحمد متولي
 لطلاب الثانوية.. تعرف على موعد نتيجة تقليل الاغتراب

لطلاب الثانوية.. تعرف على موعد نتيجة تقليل الاغتراب

أكد مدير موقع التنسيق الإلكتروني بوزارة التعليم العالي، المهندس علاء علي، أن موعد نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة ستظهر عقب غلق باب التسجيل بثلاثة أيام، وذلك بحد أقصى السبت المقبل، لافتا إلى أنه سيتم غلق باب التسجيل، اليوم الثلاثاء.

وأوضح في تصريح لـ«شبابيك» أن إجمالى عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى الآن، بلغ 63 ألف  646 طالب وطالبة على مستوى محافظات الجمهورية، مضيفا أنه تم مد فترة التسجيل حتى اليوم لإعطاء فرصة للطلاب الذين لم يسلوا رغباتهم.

أما عن متخلفي ومستنفذي الرغبات من المرحلة الأولى والثانية للثانوية العامة، قال إن التسجيل يظل مفتوحا لهم في أي وقت، حتى مع بداية المرحلة الثالثة، التى انطلقت صباح اليوم الثلاثاء.

الخطة البديلة.. ازاي ترفع قضية لإعادة تصحيح مواد الثانوية؟

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أن الغرض الأساسي من تقليل اغتراب الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق هو التيسير على الطلاب، وليس تعديل الترشيح أو إعادة التنسيق مرة أخرى، وأن التحويل يكون إلى المنطقة الجغرافية الأولى الخاصة بالطالب وليس إلى أي منطقة أخرى.

كما أعلن وزير التعليم العالي الدكتور أشرف شيحي فى مؤتمر صحفي، أن عدد الطلاب المتخلفين عن تسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية 2702 طالب وطالبة، بالإضافة إلي 119 طالب من استنفذت رغباتهم من طلاب الشعبة العلمية.

داخل أولى جامعة؟.. خد بالك من الأخطاء دي

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير