رئيس التحرير أحمد متولي
 الثلاثاء.. بني سويف تستقبل طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق

الثلاثاء.. بني سويف تستقبل طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق

أعلن رئيس جامعة بني سويف، الدكتور أمين لطفي، بدء استقبال مكاتب تنسيق الجامعة لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة الراغبين في تسجيل رغباتهم للعام الجامعي الجديد، ابتداءا من الثلاثاء 23 أغسطس ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأضاف لطفي أنه تقرر إعطاء المتخلفين من المرحلتين الأولي والثانية للتنسيق فرصة أخري لتسجيل رغباتهم في مدة المرحلة ذاتها كما يتم استكمال المرحلة الثالثة بعد إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة.

وأوضح أنه تم تخصيص معمل تكنولوجيا المعلومات بكلية التجارة، ومعمل الحاسبات بكلية الحاسبات والمعلومات بشرق النيل، بعد تجهيزها جميعًا مع توافر كافة أجهزة الكمبيوتر لاستقبال الطلاب، مع تواجد المتخصصين في هذه المعامل لمعاونة الطلاب وإرشادهم عند تسجيل رغباتهم.

وأشار إلى أن هذا العام يشهد زيادة ملموسة في عدد كليات جامعة بني سويف حيث ستبدأ الدراسة بخمس كليات جديدة هي «كلية الخدمة الاجتماعية، علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، الألسن، السياحة والفنادق، وعلوم الأرض»، مؤكدا انتهاء التجهيزات لهذه الكليات من مدرجات ومعامل وإضاءة وأثاث ووسائل تعليمية.

يذكر أن المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات تأتي بحد أدنى 50% لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، مقسمين إلى شريحتين يتقدم للشريحة الأولى من المرحلة 65182 طالبًا مقسمين ما بين 47276 طالبًا بالشعبة العلمية، و17906 طلاب بالشعبة الأدبية، بالإضافة إلى الشريحة الثانية من طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة البالغ عددهم ما يقرب من 117 ألف طالب وطالبة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة