السيسي لرؤساء الصحف القومية: مفاجأة لمحدودي الدخل

السيسي لرؤساء الصحف القومية: مفاجأة لمحدودي الدخل

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إن مستقبل الأمة على المحك وما أنجزناه خلال عامين يفوق الخيال، مشيرا إلى أن حجم التحديات، التي تواجهنا كبير ومواجهتها مسؤوليتنا جميعا كتلة وطنية صلبة، «أنا مقاتل وظهر المقاتل وسنده هو شعبه وسيظل يقاتل مادام الشعب في ظهره».

وأضاف، في لقائه برؤساء تحرير الصحف، أمس الأحد، أن الشعب المصري كشف عن قدرة مذهلة في الفهم والفرز، لافتا إلى وجود ظهير شعبي يحقق إجماعًا وتوافقا تجري محاولات لإضعافه لتحقيق أهداف لم تتحقق خلال السنوات الخمس الماضية، وأنه رفض اقتراح رفع الدعم عن الشرائح الثلاث الأولى لاستهلاك الكهرباء حتى لا يشكل ذلك عبئا على الطبقة المتوسطة.

وكشف الرئيس عن وجود 802 مليون جنيه حصيلة مخالفات سرقة التيار الكهربائي خلال 6 أشهر، وسنكثف عمليات الكشف عن السرقات وتحصيل حق الشعب، مشددا على زيادة عدد المستفيدين من معاش «كرامة وتكافل» من نصف مليون أسرة حاليا إلى مليون أسرة في ديسمبر وإلى مليون ونصف خلال العام المقبل، مع رفع الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعى من 50 إلى 125 جنيها ومد مظلته لتشمل 2،5 مليون مستفيد بتكلفة 7 مليارات جنيه.

وأعلن الرئيس عن مزيد من الخطوات لتحسين الأحوال المعيشية للبسطاء ومحدودى الدخل، منها مليون شقة إسكان اجتماعي لمليون أسرة بتكلفة 170 مليار جنيه ومن سيتقدم للحصول على شقة سيحصل عليها، و175 ألف شقة لإسكان قاطنى المناطق الخطيرة تستفيد منها نحو مليون أسرة بتكلفة 17 مليار جنيه، بحسب ما نقلته صحيفة "المصري اليوم".

وتابع الرئيس: «نسعى لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية لتوفير الغذاء توفر 500 ألف فرصة عمل، ومزرعة للإنتاج الحيواني بإجمالى مليون رأس ماشية بحلول 2018، وننفذ مشروعات الإسكان بما يحفظ كبرياء مصر وأبنائها».

وكشف الرئيس عن وجود حملة توعية هذا الشهر للكشف عن حالات «فيروس سى» لعلاجها لإعلان مصر خالية منه عام 2018.

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب