رئيس التحرير أحمد متولي
 بمعسكر «إعداد القادة».. طلاب: بيعلمونا النظام وهما مش منظمين

بمعسكر «إعداد القادة».. طلاب: بيعلمونا النظام وهما مش منظمين

كتب: روناء الهادي 

يعد معهد إعداد القادة بحلوان أكبر النماذج لممارسة الأنشطة من حيث تثقيف الطلاب وزيادة الوعي الثقاقي والسياسي والفني ويسعى المعهد لتأهيل الطالب كقائد يعي معنى الإنضباط.

في الأونة الأخيرة تزايد عدد الشكاوى المقدمة من طلاب الجامعات الذين شاركوا في البرامج والفاعليات التي يقدمها المعهد لطلابه، منهم من اعتبرها لا تناقش المواضيع التي تأهل الطالب كقائد، ومنهم من أكد أن الإلتزام والإنضباط غائب عن المعهد.

في هذا التقرير «شبابيك» يسلط الضوء على أبرز شكاوى الطلاب المشاركين بمعسكرات المعهد.

للمغتربين.. 5 نصائح لاختيار السكن الطلابي المناسب

ردود أفعال الطلاب

الطالب بجامعة أسيوط، أسعد يوسف أحمد علق قائلاً: «التطبيق الفعلي لكل برامج المعهد كلام على الورق ولا يطبق على أرض الواقع».

من جانبه الطالب بجامعة الفيوم، أحمد هاشم قال: «لا يوجد مواضيع حيوية تناقش ما يعاني منه المجتمع حاليًا ولا يتم إثارتها بين الطلاب الوافدين وتعليمهم إياها وكيفية منع إنتشارها».

ووجه الطالب محمد عيد رسالة للقائمين على المعسكرات «كي تكون قائد يجب أن تتعرف بأشخاص كثيرون من الجامعات الأخرى بوجود فاعليات تدمج طلاب الجامعات ببعضهم البعض ولا تنغلق كل جامعة على نفسها بأنشطتها، حتى الأسابيع القمية حلقات النقاش تكون للجامعات أما اللقاء الفعلي بين الطلاب يكون من خلال المنافسة على بطولة رياضية أو مسابقة أي كان اختلافها».

في السياق ذاته علق الطالب بجامعة أسيوط، علاء سمير «النظام والالتزام بالمواعيد رسالة بيهدف ليها المعهد لكن للاسف في معهد إعداد القادة تلاقي المسئول عنك بيحاول يعلمك الانضباط وهو نفسه مش مظبط مواعيده وجداول مسابقات دائما ما تجد بها أخطاء».

ويختتم الطالب بجامعة طنطا أحمد عبد الهادي الزايدي قائلًا: «الكلاب داخل معهد حلوان تشاركنا المعسكرات» في إشارة منه لكثرة أعداد الحيوانات الضالة داخل المعهد.

الخطة البديلة.. ازاي ترفع قضية لإعادة تصحيح مواد الثانوية؟

رسالة المعهد

يشار إلى أن رسالة المعهد هي إعداد وتأهيل الكوادر من القيادات الشبابية وإتاحة الفرص ومجالات المشاركة الحقيقية في البناء المجتمعي من خلال تقديم البرامج والأنشطة التنموية والتثقيفية المتجددة.

لاانضباط في الأنشطة

بدوره نفى مدير المعهد أيمن عبد الدايم، بعض الشكاوى التي رددها الطلاب المشاركين بالمعسكرات، مؤكدًا أن المعهد يشهد إنضباطًا في كافة الأنشطة الثقافية والرياضية.

كما يناقش كافة البرامج المجتمعية كـ«قيمة الوطن من وجهة نظر الدين» ويحاضر فيها مستشار الرئيس الديني، أسامة الأزهري، كما نتناول قضية حروب الجيل الرابع، ويحاضر فيها اللواء هشام الجبلي.

واعترف مدير المعهد أن سبب وجود كثير من الكلاب الضالة داخل المعهد يرجع لانخفاض ارتفاع السور، وهو ما يدفعنا الان لعمل صيانة كاملة للمعهد».

اعتماد أنشطة «إعداد القادة» الصيفية.. والوزير: سنحارب الإحباط بزرع الأمل

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر