رئيس التحرير أحمد متولي
 كتالوج الأناقة لطلاب أولى جامعة (للولاد)

كتالوج الأناقة لطلاب أولى جامعة (للولاد)

الذهاب للجامعة يتطلب ارتداء ملابس وألوان معينة تتناسب مع طبيعة الحياة الجامعية وفي نفس الوقت تضفي مزيد من الأناقة على الطالب.

يمكن أن يجد طلاب أولى جامعة صعوبة في تحديد الملابس أو الأزياء المناسبة لحياتهم الدراسية الجديدة، لذلك يقدم «شبابيك» مجموعة من الإرشادات والنصائح من خلال الاستعانة بخبيرة الاتيكيت، إيمان عفيفي، والاستايلست عبير حسين.

الأزياء والألوان المناسبة

تعتبر التيشرتات والقمصان على البنطلون الجينز أفضل الملابس التي تناسب الطالب الجامعي، على عكس البدل والبنطلونات القماش، التي لا تتناسب مع الحياة الجامعية نهائيا، وفقا لما أوضحته إيمان عفيفي، خبيرة الاتيكيت.

كما أكدت «إيمان» امكانية ارتداء الطالب للألوان المبهجة كالأخضر والأحمر الهادئ، ذلك في التيشرتات والقمصان فقط، مع تجنب ارتداء هذه الألوان في البنطلونات.

وتتفق عبير حسين مع إيمان، حيث تنصح بضرورة تجنب ارتداء البنطلونات الملونة، مثل الأحمر، البينك، البطيخي، فرغم كونها موضة للرجال، إلا أنها لا تناسب الطالب الجامعي مطلقا.

من الأفضل أن يكون التيشرت أو القميص الذي ترتديه عند الذهاب للجامعة سادة، وفي حالة الرغبة في ارتداء الملابس المشجرة فيجب أن تكون بسيطة وقليلة التفاصيل وفقا لخبيرة الاتيكيت إيمان عفيفي، التي تنصح أيضا بعدم ارتداء «البديهات» أو القمصان الضيقة والمفتوحة أو المطرزة واللامعة، لأنها لا تناسب الطالب الجامعي.

ويعتبر الأبيض والأسود والكحلي من الألوان الأساسية التي يجب ألا تخلو خزينة ملابسك منها.

واحرص أيضا على التنويع في البنطلونات الجينز، بحيث لا تقتصر على الأزرق ودرجاته فقط بل تشمل الرمادي أو الرصاصي والبني أيضا، هذا ما تنصح به خبيرة الاتيكيت إيمان عفيفي.

لا ترتدي هذه الملابس

ووفقا لقواعد الاتيكيت، فلا يجب ارتداء «الشورتات» نهائيا عند الذهاب للجامعة، لأنها تناسب المصايف والخروجات والرحلات الترفيهية فقط.

ولا ترتدي الملابس الرياضية أيضا عند الذهاب للجامعة، مثل البنطلونات التي يوجد بها خطوط على الجانبين، لأنها لا تتناسب مع طبيعة الحياة الدراسية، هذا تنصح به الاستايلست، عبير حسين.

المقابلة الجامعية

يعتبر القميص والكرافت والبنطلون أكثر الملابس الرسمية التي تناسب المقابلات الجامعية، وشددت «إيمان» على تجنب ارتداء البدل في هذه المقابلات لأنها تناسب مقابلات العمل بدرجة أكبر.

الحقائب

تناسب حقيبة الظهر الطالب الجامعي بدرجة كبيرة، لأنها تساعد على حمل جميع الأدوات التي يحتاجها فترة تواجده بالجامعة، كما أنها تناسبه بدرجة أكبر من الشنط «الكروس» أو الشنط التي تُعلق في الكتف، فرغم وجود أنواع مخصصة للرجال إلا أن هذه الأنواع مرتبطة بالطالبات بدرجة أكبر.

من الأفضل أن تحتوي حقيبة الظهر على عدة جيوب داخلية وخارجية، أن تكون ذات ألوان غامقة، فمع طول اليوم الدراسي يمكن أن تتعرض للكثير من الأتربة، بالتالي تظهر الحقائب فاتحة الألوان متسخة، ما يُفسد مظهرك.

الأحذية

يمكنك ارتداء الأحذية الجلدية العادية خاصة ذات الألوان الغامقة، أو «الكوتشيات» ولكن يجب تجنب الأنواع الرياضية منها. كما أن «الشباشب» الجلدية، لا تناسب الحياة الجامعية نهائيا، لذلك تنصح خبيرة الاتيكيت والاستايلست بعدم ارتدائها عند الذهاب للجامعة.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب