رئيس التحرير: أحمد متولي

عايز تدرس في بلاد بره؟.. 6 مواقع هتفيدك

عايز تدرس في بلاد بره؟.. 6 مواقع هتفيدك

يوجد كثير من المواقع الإلكترونية المتخصصة في الأمور المتعلقة بالدراسة في الخارج، والتي تساعد الطلاب على الاستعداد بشكل جيد لتحقيق حلمهم.. في هذا التقرير يرصد لك «شبابيك» عدد من هذه المواقع العربية والأجنبية.

سفير الطلبة

سفير

موقع سعودي، يمكنك من خلال الضعط على رابط «جامعات موصي بها» الوصول إلى معلومات حول الجامعات المختلفة في العديد من دول العالم (دول عربية وأجنبية).

حيث تقوم باختيار الدولة التي ترغب في استكمال دراستك فيها، ثم تكتب اسم الجامعة (اختياري) والتخصص، وأخيرا عليك اختيار الدرجة العلمية (دبلوم، بكالوريوس، دبلوم عالي، ماجستير، دكتوراة)

اضغط بعد ذلك على «بحث» ليظهر لك قائمة بالجامعات الموجودة في الدولة التي اخترتها، ثم اختر الجامعة التي ترغب في معرفة معلومات حولها، ليظهر لك موقعها الالكتروني وبعض التفاصيل.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

لراغبي الدراسة في الخارج..لازم تقرا الكتب دي قبل السفر

هوت كورس

هوت كورس

موقع عربي، تتمثل مهمته في تسهيل عثور الطلاب على الكليات أو الجامعات المناسبة لهم في الخارج، تزويدهم بقاعدة بيانات جامعية بجميع التخصصات حول العالم والفرص الجامعية المتوفر في كل جامعة أو كلية في الولايات المتحدة الامريكية وكندا والمملكة المتحدة واستراليا، وغيره.

ومن خلال خاصية البحث التي يوفرها الموقع، يمكنك البحث عن التخصص المناسب، ومقارنة التخصصات والجامعات ذات الصلة، وقراءة آراء وإرشادات الطلاب والخريجين الحقيقيين، وموظفي الجامعات والخبراء، وتحميل الأدلة الجامعية على  جهازك الشخصي.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

بهذه الخطوات..قبولك في منحة دراسية بره البلد مضمون

Unigo

انيجو

يسمح لك بمعرفة تقييم الحياة الجامعية في أي جامعة قبل الانتقال لها، ما يسهل عليك تحديد ما إذا كنت ترغب في الالتحاق بها أم لا.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

Studyoverseas

study

موقع أجنبي، يقدم معلومات حول الدراسة في عدد من الدول، كالولايات المتحدة الامريكية، المملكة المتحدة، استراليا،  ايطاليا، كندا، حيث يقدم لك معلومات حول طبيعة الدراسة فيها، وقائمة بالجامعات والكليات الموجودة بها، التكلفة، الفيزا، السكن وأنواعه، وغيره.

يمكنك زيارته من هنا

Topuniversities

top

موقع أجنبي يُمكنك من التعرف على الجامعات الأفضل في العديد من الدول، وترتيبها، كما يحدد لك موقعها بدقة على الخريطة.

يمكنك زيارته من هنا

طموحك تدرس بره؟..طب خلي بالك من الحاجات دي

Make it in Germany

المانيا

موقع أجنبي يقدم معلومات حول كل ما يخص ألمانيا، والمتعلقة بالدراسة والعمل هناك، وكيفية الحصول على الفيزا للسفر إلى ألمانيا وأنواعها، وغيره.

يمكنك زيارته من هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا