رئيس التحرير أحمد متولي
 الشيحي يعد بدعم الوزراة لمواهب أسبوع فتيات الجامعات

الشيحي يعد بدعم الوزراة لمواهب أسبوع فتيات الجامعات

كتب- روناء عبدالهادي وأميرة خالد

وعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، جميع المواهب الطلابية التي ستظهر خلال أسبوع الفتيات بتقديم كافة أنواع الدعم لها من تشجيع ومكافآت، مؤكداً أنهم حريصين علي دعم وتشجيع جميع الأنشطة خاصة التعليمية، فالتميز ليس تميزاً في جانب واحد وإنما يجب أن يشمل كل المجالات، وينبغي ألا تكون المنافسات مقتصرة علي الأنشطة الرياضية والإجتماعية فقط، وأنما يجب التركيز علي المنافسات في الإبداع والإبتكار.

وأشار الشيحي، خلال انعقاد المجلس الأعلى للجامعات بالمنيا، بالتزامن مع أسبوع فتيات الجامعات، أن الشخصية التي تفكر وتبدع هي التي سوف تغير وجه مصر للأفضل دائماً، والعالم الذي يهتم بالفكر الخلاق يفعل الكثير لنهضة المجتمع، ويجب أن لاينتهي طموح الطلاب بتقلد الوظائف الحكومية، لأنها لن تكون هدفنا ويجب تغير هذه الثقافة، وأن تكون هناك ثقافة جديدة تهتم بالعمل والإبداع والتفكير.

وأبدي الشيحي سعادته بوجوده بجامعة المنيا مؤكداً أن سعادة الطلاب أكثر بوجودهم بهذا التجمع الطلابي الكبير وتعرفهم علي بقعة جديدة من أرض الوطن لها عراقتها التاريجية والأثرية.

ويشارك في الأسبوع الذي تنظمه جامعة المنيا في الفترة من 1 إلى 7 سبتمبر 27 جامعة حكومية وخاصة، بإجمالي 3 آلاف طالب وطالبة، تحت عنوان «فتاة مصر المستقبل».

المجلس الأعلى للجامعا ت DSC_0021 DSC_0011 أسبوع الفتيات أسبوع الفتيات أسبوع الفتيات أسبوع الفتيات

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير