الأعلى للجامعات يوافق على زيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس

الأعلى للجامعات يوافق على زيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس

كتب- أميرة خالد وروناء الهادي

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا مساء الخميس برئاسة الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية واللواء طارق نصر محافظ المنيا، وذلك بمقر جامعة المنيا.

وأعلن الوزير عبر بيان صادر عن الوزارة الخميس، أنه تم الموافقة على زيادة حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس، موضحًا أن هناك جهوداً من أجل توفير مستوى الدخل الذي يليق بالأعضاء.

قرارت المجلس:

- وافق المجلس على أن يكون حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس بهذا العام الجامعي 2016/2017 على النحو التالي:

  • أستاذ عامل أو متفرغ 1200جنيه.
  • أستاذ مساعد عامل أو متفرغ 1000 جنيه.
  • مدرس عامل أو متفرغ 800 جنيه.
  • مدرس مساعد 600 جنيه.
  • معيد 400 جنيه.

- أحيط المجلس علماً بما انتهى إليه محضر الضبط القضائي للجنة الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي، والتي تم تشكيلها لفحص الوقائع والمعلومات التي وردت إليها بشأن أنشطة جامعة تدعى المدينة العالمية ومقرها مدينة نصر بالقاهرة، وقرر المجلس وقف الاعتراف بشهاداتها.

- وافق المجلس على بروتوكول للتعاون مع بيت العائلة المصرية.

- كما وافق المجلس على صرف مكافأة امتحانات للعاملين بالمهن الطبية بالمستشفيات الجامعية والإدارات الطبية بواقع العمل الفعلي طبقاً لما تم الاتفاق عليه مع وزارة المالية، وفي ضوء تكليفهم بالمعاونة في أعمال الامتحانات الإكلينكية والسريرية لكليات الطب والتمريض والعلاج الطبيعي.

- أحيط المجلس علماً بكتاب الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المتضمن موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي على القرار الوزاري رقم 206 بتاريخ 20-يوليو-2016، بشأن حافز التفوق الرياضي اعتباراً من العام الدراسي 2016-2017.

- ناقش المجلس الالتماسات المقدمة من طلاب المعاهد الفنية للتمريض بشأن تضررهم من عدم التحاقهم بكليات التمريض، وقرر المجلس التأكيد على القواعد المعمول بها في هذا الشأن، والإعلان عن المنح الدراسية المجانية التي تتيح لهؤلاء التسجيل في الدبلوم المتخصص بكليات التمريض للحصول على درجة البكالوريوس التكنولوجي.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة