رئيس التحرير أحمد متولي
 اتحاد طلاب «طب طنطا»: قتل أحمد مدحت جريمة ومستعدون للتصعيد

اتحاد طلاب «طب طنطا»: قتل أحمد مدحت جريمة ومستعدون للتصعيد

اتهم اتحاد طلاب كلية الطب جامعة طنطا وزارة الداخلية بقتل الطالب بكلية الطب جامعة عين شمس، أحمد مدحت، مضيفا أن الواقعة تعد «استمرارا لمسلسل انتهاك حقوق  الطلاب».

واعتبر الاتحاد، في بيان له، أن «ما حدث أمر جلل يستدعي وقوفنا جميعا وإيقاظ ضمائرمنظمات حقوق الإنسان الخامدة لأن السكون على ما حدث جريمة».

وأضاف بيان الاتحاد «الأبشع من الجريمة التي لا تغتفر هو تلك الرواية الصادرة عن مؤسسات الدولة كمحاولة لتزييف الحقيقة و تبرير الجرم الفاضح، فلم يكتفوا بجريمتهم النكراء من قتله بدون سبب، بل وصل الفجر إلى اتهامه بإتهامات ينكرها كل من يعرف الطالب بل ينكرها كل عاقل، ثم تأتي النيابة لتفصل القضيتين في إثبات صريح للتلفيق و يتحول الأمر لفضيحة بكل جوانبه».

وطالب الاتحاد بفتح تحقيق عاجل وعادل عن الواقعة ومحاسبة المخطئين، وتضامن جميع الطلاب والمنظمات الحقوقية في سبيل القضية و حماية حقوق الطلاب بشتى أنواعها، حتى لا تتكرر هذه المأساة»

وأعلن الاتحاد تضامنه مع اتحاد كلية الطب جامعة عين شمس، مؤكد «الالتزام بكافة خطوات التصعيد التي يتخذها والتضامن التام مع القضية».

ولقي لطالب بالفرقة الخامسة كلية الطب جامعة عين شمس، أحمد مدحت، مصرعه في ظروف غامضة وتضارب للأقوال، فأعلنت وزارة الداخلية في بيان لها مقتله أثناء مداهمتها لمقر نادي صحي يتم استخدامه في أعمال منافية للآداب، وذلك عن طريق قفزه من شرفة المبنى.

بينما اتهمت أسرة الطالب وزارة الداخلية بقتله، موضحة أن جثته بها آثار تعذيب ووجود كسر في الجمجمة.

11

121

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.