جامعة جنوب الوادي تنظم ورشة لـ«تنمية إنتاج القطاع الداجني»

جامعة جنوب الوادي تنظم ورشة لـ«تنمية إنتاج القطاع الداجني»

نظمت جامعة جنوب الوادي ورشة عمل لتنمية إنتاج القطاع الداجني الريفي بالتعاون مع مجلس بحوث الثروة الحيوانية بأكاديمية البحث العلمي، بهدف وضع خارطة طريق حتى 2030 لتنمية القطاع.

وتناولت الورشة خمسة محاور وهي «السلالات، وحدات التربية المنزلية، التغذية، الرعاية، التسويق»، للتعرف على المشكلات والتحديات ووضع حلول مختلفة لتحقيق التنمية في هذا المجال.

وقال الممثل عن أكاديمية البحث العلمي، الدكتور أكرم حمدي، إن وضع خارطة طريق الإنتاج الداجني الريفي يأتي لتحقيق معدل إقتصادى مرتفع في هذا المجال وتحسين مستوى الخدمات البيطرية وتوفير فرص عمل، موضحا أنها تتلخص في الحد من استيراد الكتاكيت وخامات الأعلاف والأدوية ودخول مربين جدد وتشجيع المرأة الريفية على تربية الدجاج والاهتمام بالطيور الأخرى.

شارك في الندوة كلا من نائب رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، الدكتور موسى سليمان، ورئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، الدكتور عبدالعزيز السيد، ومدير مديرية الطب البيطري بقنا، الدكتور أيمن عبد الله.

2

1

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة