خريجون بـ«سياسة القاهرة» يطلقون برنامجا تفاعليا عن «الربيع العربي»

خريجون بـ«سياسة القاهرة» يطلقون برنامجا تفاعليا عن «الربيع العربي»

أطلق مجموعة من خريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، برنامجًا سياسيًا على موقع «يوتيوب» عن الربيع العريى، يحمل اسم «سياسة دليفري»، مؤكدين أن الهدف منه توصيل المعلومات السياسة بشكل مبسط يفهمه المتابعين.

خريج كلية الاقتصاد والعلوم السياسية مصطفى أبو الدهب قال «الفكرة أني كنت بدرس مادة عن الربيع العربي في بلجيكا، وفكرت إني أقدم فيديوهات بتتكلم عن الموضوع، وتم الاتفاق مع هاجر منصف خريجة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية والباحثة السياسية فى مؤسسة ماعت،  بتسجيل الفيديوهات في الاستديو الخاص بالمؤسسة».

وأضاف أبو الدهب لـ«شبابيك» أنه سيتم طرح أولى حلقات البرنامج الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن عدد الفيديوهات التي يتم طرحها 13 فيديو، على مدار حلقة أسبوعيا، مدتها تتراوح من 5 لـ 10 دقائق، تتضمن شرح مبسط وتحليل لفكرة الربيع العربي معتمدين علي بعض الصور والخرائط للإيضاح.

وينقسم البرنامج إلى لـ 4 أجزاء الأول تاريخى فيه يتم تحليل لأصل الربيع العربى، والثانى يتمثل فى التحليل السياسي للظاهرة، والثالث ثقافي يتمثل فى تحليل الثقافة المشتركة، والرابع نظرى يتمثل في تحليل نظرية تساعد فهم الربيع العربي، ويتم الاعتماد على عدد من الدول التي حدث بها الثورات والأسباب التي أدت إلى قيامها مثل مصر وتونس.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير