رئيس التحرير أحمد متولي
 لهذا السبب.. سامسونج تسحب مليوني هاتف من «جالاكسي نوت 7»

لهذا السبب.. سامسونج تسحب مليوني هاتف من «جالاكسي نوت 7»

أعلنت شركة سامسونج عن قيامها بسحب أكثر من مليوني هاتف من أحدث هواتفها «جالاكسي نوت 7»، وذلك في أعقاب ورود العديد من التقارير عن انفجار البطاريات واحتراق الأجهزة.

وكانت الشركة كشفت عن هاتفها الأحدث من فئة «جالاكسي نوت 7»، في أوائل أغسطس الماضي، والذي حظي بمراجعات إيجابية وردود أفعال راضية.

واستمر هذا الأمر حتى ظهور العديد من التقارير التي تشير إلى تعرض العديد من مستخدمي الجهاز في جميع أنحاء العالم إلى مشاكل تتمثل بانفجار البطارية، مما يسبب احتراق الجهاز.

ومما تسبب بهبوط القيمة السوقية لشركة سامسونغ، وأدى هذا الأمر أيضاً إلى تأجيل الشركة قيامها بطرح شحنات إضافية من الهاتف كان من المقرر أن تصل في وقت لاحق، وذلك من أجل القيام بعملية فحص ومراقبة جودة.

وعقدت الشركة مؤتمر صحفي أمس الجمعة أكدت فيه على أن خلايا البطارية الخاطئة هي السبب، وقالت بإنها ستقوم بسحب 2.5 مليون جهاز التي بيعت حتى الآن لاستبدالهم، وفقا لما نقله موقع «24 الإماراتي».

ورغم نية الشركة وتصريحها بسحب 2.5 مليون هاتف، إلا أنها تدعي أن ما عدده 24 جهاز فقط من كل مليون جهاز تمتلك مثل هذا العيب في البطارية.

وأكدت الشركة على إلتزامها بإنتاج منتجات ذات جودة مرتفعة، مشيرة إلى استبدال أجهزة «جالاكسي نوت 7» الموجودة لدى العملاء بأخرى جديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة وبشكل مجاني.

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب