رئيس التحرير أحمد متولي
 الثلاثاء.. بدء المرحلة الثانية لتنسيق جامعة الأزهر

الثلاثاء.. بدء المرحلة الثانية لتنسيق جامعة الأزهر

أعلن رئيس جامعة  الأزهر، الدكتور إبراهيم الهدهد، بدء المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعة في الفترة من الثلاثاء 6 سبتمبر وحتى الخميس 15 سبتمبر، وذلك للطلاب الناجحين في الدور الثاني والمتخلفين عن التسجيل في المرحلة الأولى.

وأوضح مدير مكتب التنسيق بالجامعة، هاني حرب، أنه من المتوقع تسجيل 41 ألف بالمرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعة، بواقع 35 ألف من الناجحين بالدور الثاني، و 6 آلاف متخلفين عن التسجيل في المرحلة الأولى.

وأضاف في تصريح لـ «شبابيك» أن مكتب التنسيق لن يتوقف عن العمل في أيام العيد ، مؤكدا أن نتيجة التنسيق ستظهر خلال أسبوع من انتهاء التسجيل بالمرحلة الثانية.

يذكر أن المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعة بدأت 7 أغسطس الماضي واستمرت لمدة أسبوع حيث استقبلت الطلاب والطالبات الناجحين في الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في المرحلة 52 ألف و 297 طالب وطالبة طبقا لإحصائيات موقع التنسيق.

وذكر مدير إدارة التنسيق بالجامعة، هاني حرب، في تصريح سابق لـ«شبابيك»، أن مؤشرات التنسيق تشير إلى ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالكليات، خاصة وأن نسبة النجاج زادت عن العام الماضي 14%، موضحًا أن الحد الأدنى للقبول بالكليات العام الماضى جاء على النحو التالى: الطب بنين 94.54%، وكلية الطب بنات 95.62%، وطب الأسنان بنين 93%، وطب الأسنان بنات 95.31%، وصيدلة بنين 91%، وصيدلة بنات 94.23%، فيما بلغ الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة بنين 88%، وكلية الهندسة بنات 91.6%.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة