رئيس التحرير أحمد متولي
 بتكلفة مليون ونصف.. افتتاح منزل والد «عبد الناصر» بعد تحويله لمكتبة (صور)

بتكلفة مليون ونصف.. افتتاح منزل والد «عبد الناصر» بعد تحويله لمكتبة (صور)

كتب- مي مصطفى

افتتح وزير الثقافة، حلمي النمنم، بيت والد رئيس الجمهورية الأسبق جمال عبد الناصر، في شارع القنواتي بمنطقة باكوس شرق الإسكندرية، اليوم الإثنين، والذي تم تحويله إلى مكتبة عامة ومركز ثقافي لخدمة أبناء الإسكندرية، بتكلفة وصلت إلى مليون و350 ألف جنيه.

وتصل مساحة البيت إلى 160 مترًا، مقسمة إلى 5 غرف، ليكون مكتبة بصرية للأعمال التي تناولت حياة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، كما يقع المبنى على أرض مساحتها 380 مترًا، تم استغلالها كمسرح مكشوف يسع 70 فردًا.

وزودت المكتبة بعدد من الكتب وصل عددها إلى 1636 كتابًا، أغلبها من الكتب التاريخية والسياسية،  وتم تزويد القاعة السمع بصرية بالمكتبة بالوسائط المتعددة والأفلام التسجيلية عن الحقبة الناصرية على أقراص مضغوطة DVD.

 وأعلن «النمنم» أن المكتبة سيتم فتحها قريبا للجمهور لدخولها بالمجان للقراءة والاستفادة منها.

يذكر أن منزل والد جمال عبد الناصر تم بيعه إلى أسرة «الصاوي» بمبلغ 3 آلاف جنيه، بعد إتمام جمال عبد الناصر مرحلة تعليمه الابتدائية، وظل المنزل ملك هذه الأسرة، حتى قرر الرئيس الراحل أنور السادات السعى والبحث لتحويل هذا المنزل ليضم مقتنيات الزعيم جمال عبد الناصر، وقامت محافظة الإسكندرية بشرائه من مالكه بمبلغ 30 ألف جنيه لتخصيصه كمتحف لمقتنيات «ناصر» وأسرته إلى أن قررت تعديل الخطة وتحويله لمركز ثقافي.

7 بيت-والد-عبدالناصر-8 بيت-والد-عبدالناصر-9 بيت-والد-عبدالناصر-77

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر