رئيس التحرير: أحمد متولي

نائب جامعة المنيا يفنّد شكاوى أسبوع الفتيات: عربيات الناموس بترش يوميا (حوار)

نائب جامعة المنيا يفنّد شكاوى أسبوع الفتيات: عربيات الناموس بترش يوميا (حوار)

كتبت: أميرة خالد وروناء الهادي:

نظمت جامعة المنيا أسبوع فتيات الجامعات في الفترة من 1 إلى 7 سبتمبر 2016 بمشاركة 3 آلاف طالبة من 27 جامعة حكومية وخاصة، وأجرى «شبابيك» حواراً مع نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة، الدكتور محمد جلال الدين، حول كواليس استضافة المحفل الطلابي الأبرز على مستوى الجامعات. 

وإليكم نص الحوار:

كيف وقع الاختيار على جامعة المنيا؟

كانت هناك منافسات عديدة بين الجامعات المختلفة، وقدمت الجامعات التي تريد أن تستضيف الطالبات بخطط للأسبوع، وفازت المنيا بالمناقصة، ولجامعة المنيا سابق خبرة في هذا الأمر ففازت مرتين من أصل 4 مرات بتنظيم أسبوع فتيات الجامعات. ماذا عن استعدت جامعة المنيا للأسبوع؟

لقد كانت جامعة المنيا تعمل بجد كيد واحدة، فتعاونت الكليات المختلفة من تربية رياضية التي قدمت العروض الافتتاحية المدربة عليها من شهر مارس الماضي، وكلية الفنون، كما أن رئيس الجامعة بذل كثيف جهده ليكون الأسبوع منظم ويوفر متطلبات الجامعات فالجامعة كانت في حالة طوارىء. %d8%a3%d8%b3%d8%a8%d9%88%d8%b9-%d9%81%d8%aa%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a7%d8%aa8 ماذا استفادت جامعة المنيا من تنظيم الأسبوع؟ 

أسبوع فتيات الجامعات أكبر دليل على أن المنيا مدينة آمنة بلا مشاكل، والأسبوع خير دليل على ذلك، فهو مكان أمان للطالبات، مضيفاً أن استضافة الجامعة المعسكر للمرة الثانية دليلا على التميز والمكانة الكبيرة. أسبوع فتيات الجامعات5 ماذا  عن شكاوى بعد الطالبات من التنظيم وسوء إداة الوقت؟

من الطبيعي وجود بعض المشاكل أو الشكاوي ولكن الجامعة تستمع للطلاب وتعمل جاهدة على إيجاد حلول،  الطلاب «بيشكروننا وبيقوللنا الأكل كتير».

وتذكّر المرة الأولى التي استضافت فيها الجامعة الطالبات، حين اشتكى البعض من قلة كميات الأكل، لذلك تم توفير «نصف فرخة» لكل طالبة في وجبة الغداء، أما بالنسبة للناموس فكانت عربات ضد الناموس تقوم برش مبيدات يوميا أكثر من مرة باليوم الواحد. final-temb-632-750x393 في النهاية، ما هي رسالة أسبوع فتيات الجامعات؟

الهدف من أسبوع فتيات الجامعات هو تقليل الفجوة بين المحافظات والعادات المختلفة وتباعد الثقافات بين الطلاب، فليس الهدف منه هو الفوز والميداليات بل الخبرات المكتسبة ومشاهدة أبرز الأماكن السياحية والتعريف بمحافظة المنيا.

أميرة خالد

أميرة خالد

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي

ميكس ميديا