رئيس التحرير: أحمد متولي

5 مشاكل عانت منها طالبات أسبوع فتيات الجامعات

5 مشاكل عانت منها طالبات أسبوع فتيات الجامعات

كتبت: أميرة خالد وروناء الهادي:

استضافت جامعة المنيا أسبوع فتيات الجامعات في الفترة من 1 إلى 7 سبتمبر الجاري، بحضور ما يقرب من 3 آلاف طالبة بالجامعات الخاصة والحكومية.

وبالرغم من المبالغ المالية الضخمة المصروفة في المحفل الطلابي المدعوم من وزارة التعليم العالي وإدارات الأنشطة بالجامعات على مستوى الجمهورية، إلا أن العديدي من الطالبات اشتكت لمراسلة «شبابيك» من بعض السلبيات المتعلقة بالنظام والنظافة وجودة الطعام. 1- النظافة

عانت الطالبات داخل المدينة من قلة الإهتمام بالنظافة، سواء كانت نظافة الغرف بسبب كثرة وجود الناموس والحشرات المختلفة  أو نظافة دورات المياه التي تحتاج لإعادة صيانة شاملة.

هنا تقول الطالبة بجامعة حلوان منة بدر، أنها وجدت ديدان وحشرات بالغرفة، بينما  الطالبة سارة صلاح أكدت أنها حاولت جاهدة عدم دخول دورات المياه بسبب عدم نظافتها.

من جانبه، أكد نائب رئيس جامعة المنيا، الدكتور محمد جلال لـ«شبابيك» أن الموظفيين يقومون برش المكان أكثر من مرة باليوم، للتخلص على الناموس وتوفير سبل الراحة للطلاب. 14233534_1123845837697366_216248924_o 2- سوء الطعام

بالرغم من توافر كميات من الأكل في المدينة الجامعية بأسبوع فتيات الجامعات، بما يقرب من 10 آلاف وجبة يومياً إلا أن طالبات اشتكت من الوجبات المقدمة.

أشارت الطالبة بجامعة طنطا أمل إبراهيم إلى أن الطعام سيء ولا يستطيعون أكله، قائلة «الرز معجن مش بيتاكل والخضار وحش والفراخ مش مستوية كويس».

«امتنعت عن الأكل بسبب عدم جودته، والفلوس اللي كانت معانا ضيعناها عن الأكل»، تؤكد الطالبة بجامعة الأسكندرية ندى عمر. final-temb-632-750x393 3- مياه الشرب  سوء مياه الشرب وانقطاعها بشكل كبير، كانت أيضا ضمن شكوى الطالبات. فقالت أماني أحمد الطالبة بجامعة المنصورة «أحنا وصلنا المدينة الساعة 7 الصبح المية فضلت قاطعه لحد 4 العصر معرفناش ولا نشرب ولا ندخل الحمام ولا نتوضى». وأكدت الطالبة دينا مفرح من جامعة المنصورة أن دورات المياه تنقطع  بشكل مستمر ، وأوضحت إسراء رضا الطالبة بجامعة عين شمس  أن المياه الموجودة غير نظيفة وتتسبب في تساقط الشعر. 4- مفيش كهربا عانت الطالبات من وجود مكبس كهربائي واحد  في الغرفة التى تسع 4 أفراد، لتقول مني الهواري الطالبة بجامعة القاهرة  «في فيشة واحدة في الأوضة مش عارفين نستخدمها في تشغيل المروحة ولا شحن الموبيلات». 5- التأخير في المواعيد  اشتكت طالبات أيضا من تأخر بدء المسابقات والاحتفاليات في مواعيدها، لتشتكي ندي محمد الطالبة بجامعة المنوفية: «مفيش ولا مرة مسابقة بدأت في ميعادها، لو المسابقة هتبدأ 10 بتبدأ 11 وجدول المسابقات كل شوية يتغير».

أميرة خالد

أميرة خالد

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي

ميكس ميديا