رئيس التحرير أحمد متولي
 «آبل» تطور برنامج للتحكم بالمنزل بضغطة زر

«آبل» تطور برنامج للتحكم بالمنزل بضغطة زر

يبدو أن المنزل الذكي بات أقرب للواقع من الخيال؛ بعد أن قامت شركة «آبل» بتطوير برنامجاً يسمح بالتحكم في جميع الأجهزة الموجودة بضغطة زر أو بأمر من "سيري" الغنية عن التعريف.

التطبيق«HomeKit» هو برنامج عملت الشركة على تطويره منذ عدة أعوام؛ لتسمح للأدوات الكهربائية بالتواصل فيما بينها، ويمكن للمستخدمين التحكم في الإضاءة والنوافذ والأبواب، وتقريباً كل شيء في المنزل، إما بالنقر أو بسؤال "سيري"، برنامج المساعدة الشخصي على أجهزة "آبل".

وذكر تقرير نشرته صحيفة Daily Mail البريطانية، أن شركة «آبل» أعلنت عن التطبيق الجديد أوائل هذا العام، وقال وقتها كريغ فديرغي، نائب رئيس هندسة البرمجيات: "iOS 10 هو أكبر إصداراتنا على الإطلاق، سيمكنك من التعبير عن نفسك بطرق جديدة وجذابة في الرسائل، والتحكم في المنزل، مع استعراض أجمل للموسيقى والخرائط والأخبار، ليجعل كل ما تحبه بخصوص iPhone, iPad أفضل".

ومن خلال إضافة Siri للتحديث، يتم التحكم بالمنزل من خلال الأوامر الصوتية، وتحوي الشاشة الرئيسية للتطبيق الأجهزة المفضلة لتسريع الوصول لها، ويمكن التحكم في كل إضافة على حدة بالضغط على اسمها لتظهر قائمة الخيارات.

oooooo

ويعد «التحكم الآلي» احدى خصائص تطبيق «Home app»؛ إذ تستطيع ملحقات«HomeKit» تنفيذ أوامر محددة على حسب الزمان والمكان، كإنارة الأضواء حين تغرب الشمس، أو تشغيل أجهزة التكييف وقت عودتك من العمل.

المصدر: هافينغتون بوست عربي

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب