رئيس التحرير أحمد متولي
 تأييد الحكم ببراءة 51 من متظاهري «تيران وصنافير»

تأييد الحكم ببراءة 51 من متظاهري «تيران وصنافير»

أيدت منذ قليل محكمة جنح مستأنف قصر النيل، الحكم ببراءة 51 متهما بالتظاهر يوم 25 أبريل بمحيط نقابة الصحفيين، ومنطقة وسط البلد، ضد اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية.

وجاء في حيثيات الحكم «أن هيئة المحكمة لا تطمئن لصحة الاتهام المسند إلى المتهمين بعدما ثبت خلو الأوراق، مما يفيد قيام المتهمين بالتظاهر في أماكن ضبطهم والأدوار التي قاموا بها والأفعال التي أتاها كلا منهم وقت الضبط، وكيفية تحديد شخص المتهمين من بين المارة المتواجدين بمحيط منطقة التظاهرات».

كما أكدت المحكمة، أن الأوراق خالية من ثمة إثبات أو دليل مادى يؤيد رواية الضباط شهود الواقعة والقائمين بعملية القبض على المتهمين من صور فوتوغرافية أو تصوير بالصوت والصورة من الكاميرات التابعة لوزارة الداخلية بمناطق الضبط، فضلًا عن عدم تحرير أية محاضر من المواطنين بشأن تعطيل مصالحهم أو إيذائهم أو تعريض حياتهم للخطر.

كانت محكمة جنح قصر النيل قضت ببراءة 28 متهمًا حضوريًا و24 غيابيًا، وذلك في اتهامهم بالتظاهر دون ترخيص، وذلك بعد القبض عليهم في أثناء تنظيمهم تظاهرات في منطقة وسط البلد احتجاجًا على اتفاقية تعيين الحدود مع السعودية وما أسفر عنها من ضم جزيرتي «تيران وصنافير» للسعودية.

المصدر: اليوم السابع

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب