رئيس التحرير أحمد متولي
 إحالة رئيس اتحاد بني سويف للتحقيق بسبب تصريح «كلهن عاهرات»

إحالة رئيس اتحاد بني سويف للتحقيق بسبب تصريح «كلهن عاهرات»

كتب- نجلاء فتحي

أحالت جامعة بني سويف رئيس اتحاد طلاب الجامعة، عمار علي حسن، للتحقيق، على خلفية ما نشره على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك، ووصفه للطلابات «كلهن عاهرات لو سنحت الفرصة».

وقالت المتحدثة الإعلامية باسم الجامعة، الدكتورة فاطمة حسن، في تصريح لـ«شبابيك»، إن الجامعة أحالة رئيس الاتحاد للتحقيق لاتهامه بالإساءة لطالبات الجامعة ووصفهن بوصف غير لائق.

«كلهن عاهرات» تورّطه.. رئيس اتحاد طلاب بني سويف في مأزق

رئيس اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، دينا محمد، اعتبرت وصف رئيس الاتحاد للمغتبرات بـ«عاهرات لو سنحت الفرصة» أنه تعدٍ واضح على الفتيات وذويهم ومحافظة بني سويف بأكملها.

وأضافت في تصريح لـ«شبابيك» أنها تقدمت بمذكرة لإدارة الجامعة وقع عليها العديد من الطلاب والطالبات، طالبوا فيها بإقالة رئيس الاتحاد «ردا لشرف الطالبات»- بحسب رئيس اتحاد كلية السياسة والاقتصاد.

وأوضحت أن نص المذكرة جاء كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد رئيس جامعة بني سويف الدكتور أمين لطفي . تحية طيبه وبعد ؛

نتقدم لسيادتكم نحن طالبات جامعة بني سويف مغتربات وغير مغتربات -وبالدعم من طلاب الجامعة أيضا مغتربين وغير مغتربين- بتلك المذكره ضد الطالب عمار علي وبصفته الرسمية كرئيس لاتحاد الطلاب بالجامعه بناءا علي ماقام بكتابته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والمرفق مطبوعا بتلك المذكرة، حيث بدأ كلامه عن طالبات الجامعة المغتربات بجملة «كلهن عاهرات اذا سنحت الفرصة» مقرا في تلك الجملة بأن جميع طالبات الجامعة المغتربات عاهرات ولكن ينتظرن الفرصة.

كما أنه استند في كلامه بأن الطالبات والطلاب يتخذون من الأنشطه الطلابية فرصة للتعارف ومن ثم يتعاملون بشكل منحل ولا نعلم نحن كيف يتكلم هذا الطالب بهذا الشكل عن الأنشطة الطلابية الذي هو من مسئوليته تطوريها والتشجيع على المشاركة فيها.

كما أنه قد تحدث بصفته الرسمية كرئيس للاتحاد بدليل ماقام بذكره من مواقف شهدها لطالبات يحضرن مجالس تأديب وتقع عليهن عقوبات ويقوم أهلهن بالإمضاء على شهادات حسن سير وسلوك ذاكرا أن الطالبات المغتربات بدلا من حصولهن علي شهادات تقدير فإنهن يحصلن على شهادات حسن سير وسلوك.

كما أنه قد قام بالتشهير بجامعة بني سويف قائلا إن الجامعة تشهد يوميا مواقف مخلة بالشرف بين الطلبة والطالبات ثم قال إن تسعون بالمائة من تلك الطالبات هن طالبات مغتربات وكان دليله على ذلك أن الطالبات المغتربات عند خروجهن من بيوتهن يتمكن منهن الضعف وبالتالي الانحلال.

كما أنه قد ذكر مايدل علي تفكيره العنصري قائلا إن الطالبات يقومن بالتصوير مع طلاب وأطلق على هؤلاء الطلاب لفظ «زنوج».

أما بعد ما قاله كله وبعد مهاجمهة الطلبة والطالبات له كرد عن الشرف فقد قام بالرد المرفق أيضا والذي يدل على غروره وعدم الاهتمام بتوقيع العقوبة مع عدمها وكأنه واثق من عدم قدرة أحد على توقيع عقوبة عليه.

وبناء علي ذلك كله نطلب من سيادتكم رد الشرف لطالبات الجامعة كلهن عامة والطالبات المغتربات بشكل خاص بإحالة هذا الطالب للتحقيق وإقالته من منصبه استنادا إلى عدم أهليته لتمثيل الطلبة والطالبات ونأسف للإطالة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر