رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يقر انتخابات طلاب مصر على لائحة حسني مبارك

وزير التعليم العالي يقر انتخابات طلاب مصر على لائحة حسني مبارك

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي، إن قرار إلغاء اتحاد طلاب مصر لن يكون بشكل نهائي، وإنما سيتم انتخابات اتحادات مجالس الجامعات على لائحة ليس عليها خلاف وهي 2007 المعروفة بلائحة «حسني مبارك».

وأكد لـ«شبابيك»، أن الإعلام يتصيد ما بين السطور من تصريحات المسئولين وما قولته: «أن لائحة 2012 عليها خلاف وبسببها هناك قضايا تتعلق بالاتحاد القديم بمجلس الدولة.. وأنا من قرر بإجراء الانتخابات العام الماضي على أساس تلك اللائحة لتميكين مجلس يستطيع أن يعبر عن جامعات مصر».

وأضاف «أن الأصل في الأمر أن نرجع للائحة لا خلاف عليها لتمكين وإعادة التجربة الانتخابية لطلاب الاتحادات هذا العام، وعند إنهاء الخلاف على لائحة 2012 سيتم دعوة الطلاب لعقد معكسر للخروج بلائحة جديد من الممكن الاتفاق فيها على اتحاد طلاب مصر أو عدمه».

وكان الرئيس الأسبق حسني مبارك، أصدر لائحة الجامعات الصادرة بالقانون رقم 49 لسنة 1972، بقرار رقم 240 لسنة 2007، وأقرت اللائحة عدم وجود اتحاد طلاب مصر.

وأقرت تعديلات 2015 على اللائحة الطلابية المعتمدة من وزير التعليم العالي «فقط»، تكوين مجلس اتحاد طلاب مصر وذلك في المادتين 13 و14، طبقًا للقرار الوزاري رقم 4307 لسنة 2015 بتاريخ 18 أكتوبر الماضي.

حسني مبارك يهدد شرعية اتحاد طلاب مصر

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة