بـ«البالونات ودليل الإرشاد».. جامعة الإسكندرية تستقبل الطلاب (صور)

بـ«البالونات ودليل الإرشاد».. جامعة الإسكندرية تستقبل الطلاب (صور)

كتبت: مي مصطفى

لليوم الثاني في العام الدراسي الجديد، واصلت جامعة الإسكندرية استقبال طلابها، الأحد، وسط أجواء ترحيبية، حرصت فرق الجوالة والقادة الاجتماعيين بكل كلية على التواجد بمحيط كل كلية؛ للترحيب بالطلبة الجدد وتعريفهم بأقسام الكلية وطرق تقديم الملفات.

وتصدر طلاب كلية التجارة قائمة اكثر الكليات تواجدًا بين كل اتحادات الطلبة في جامعة الإسكندرية، وتحولت ساحة الكلية إلى «مولد» حضرت فيه فرق المسرح والجوالة ولجنة الرحلات، ليساعدوا الطلبة المستجدين في التعرف على أقسام الكلية وعلى الأنشطة الممكن الاشتراك فيها منذ بداية العام الدراسي.

كما تم الاستعانة بالبالونات والأشكال الكرتونية لتوزيعها على الطلبة المستجدين كنوع من الترحيب، كما قام عشرات الطلبة بعرض نماذج من أعمالهم اليدوية سواء اللوحات المرسومة أو صناعة النحاس وغيرها، كخطوة لتشجيع الطلبة على الانضمام للنشاط الفني بالكلية، وكان لفريق القادة الاجتماعيين نصيب الأسد من هذه المشاركات.

وحرص فريق القادة بكلية حقوق على الانتشار بمدخل الكلية للترحيب بالطلبة الجدد وتعريفهم بمواد الكلية وطريقة تقديم ملفاتهم وكذلك مواعيد نزول الجداول وغيرها.

بينما كان حضور الأسر المستقلة واضحا في ساحة كلية الآداب، حيث حرصت كل أسرة على تعريف الطلبة بالأنشطة التي تقدمها، بخلاف مساعدتهم على معرفة أقسام الكلية المختلفة وسبل تقديم الملفات، إضافة إلى تواجد أعضاء اتحاد كلية الآداب المنتخب والذي أعلن عن تنظيم ندوة تعريفية بأقسام الكلية للطلبة المستجدين في أحد مدرجات الكلية.

على الجانب الآخر تلاحظ انتشار أمني مكثف لأفراد شركة الأمن الخاصة (فالكون) بمختلف مداخل ومخارج المجمع النظري لجامعة الإسكندرية، وسط إجراءات تفتيش مشددة للشباب والفتيات للتأكد من هويتهم قبل السماح لهم بدخول الجامعة، وهي الإجراءات التي تتم للعام الثالث على التوالي منذ أن تعاقدت إدارة جامعة الإسكندرية مع «فالكون» لتأمين الجامعة طوال العام الدراسي.

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7 %d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82 %d9%87%d8%b9%d8%b9 %d8%ba%d8%b9%d9%87

download final-temb %d8%a8

2 3 r

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر