رئيس التحرير أحمد متولي
 من النهارده مفيش خروجات.. استعد لأقوى 60 دقيقة رعب (صور)

من النهارده مفيش خروجات.. استعد لأقوى 60 دقيقة رعب (صور)

 كتبت: مي مصطفى

الجميع يبحثون عن فسحة جديدة وبعيدة عن الملل، وتطور الأمر لدى البعض وقرروا خلق خروجات وفسح فريدة من نوعها، لا ينسوها طوال حياتهم، من هول ما يروه في 60 دقيقة !

فقد قرر البعض رفع شعار «اعرف سر ما وراء الأبواب»، وصمموا أماكن ترفيهية على شكل بيوت رعب تهدف لجذب الشباب من الجنسين لخوض تجربة من المتعة والإثارة والخوف في نفس الوقت.

وتكمن فكرة تلك البيوت في دخولك لحجرة مغلقة بصحبة أحد أصدقائك أو أكثر ويتم عرض لغز عليكم وتطالبون بحله عن طريق علامات وإرشادات تظهر لكم وبعضها مخيف وأغلبها مرعب، والمطلوب هو حل اللغز قبل مرور 60 دقيقة تنتهي معها مدة اللعبة.

Doors Egypt

%d8%b1%d8%b9%d8%a8-%d8%af%d9%88%d9%88%d8%b1%d8%b2-2

وأول هذه الأماكن تم افتتاحها في الإسكندرية منذ عام تحت اسم «Doors Egypt» في ٢ شارع بك أمام محطة ترام الوزارة، ويقدم «Doors Egypt» عرضا مغريا مقارنة بباقي بيوت الرعب، وهو إمكانية استرداد قيمة اللعبة في حالة نجاح المجموعة في حل اللغز والخروج من حجرة الرعب قبل انقضاء مهلة الساعة.

%d8%b1%d8%b9%d8%a8-%d8%af%d9%88%d9%88%d8%b1%d8%b2-3

وسعر التذكرة للفرد الواحد يصل إلى 100 جنيه في حالة إن خاض المغامرة فردين أو ثلاثة فقط، مع تخفيض 100 جنيه في حالة إن زاد عدد أفراد المغامرة الواحدة إلى 5 أفراد، مع أسبقية الحجز عبر الهاتف ٠١٢٧٤٣٧٨٢٧٤.

«مطبخ صوفيا» يغير مفهوم المطاعم بالإسكندرية.. (صور)

Trapped Egypt

trapped-egypt-4

موعد مغامرتك الثانية في 7 شارع النهضة بمنطقة كفر عبده شرق الإسكندرية، وهو تحديدا مقر «Trapped Egypt»، ويعتمد أصحابها على نفس فكرة الأبواب المغلقة والمغامرات التي تخفيها وراءها، وإن كانت المؤثرات في «Trapped Egypt» أقوى من غيرها في أماكن أخرى من حيث المؤثرات الصوتية والبصرية، فلا تندهش إن رأيت أمامك هيكل عظمي يتحرك لا تعرف من أين جاء أو أين اختفي.

trapped-egypt-2

كما يجب على أصحاب المغامرة أن يتحكموا في أعصابهم لو رأوا قرصاناً أو شبحا يقترب منهم، فهذا كله جزء من خطة المغامرة، وفك اللغز الواجب عليك حله قبل مرور الساعة.

 استضاف بيت رعب «Trapped Egypt» مغامرة عدد من المشاهير

وسبق أن استضاف بيت رعب «Trapped Egypt» مغامرة عدد من المشاهير مثل أعضاء فريق وسط البلد الغنائي، والفنان أشرف عبد الباقي وغيرهم، وتتنوع الألغاز ما بين أسئلة سرعة وذكاء وحساب، علما بأن الذهاب لهناك يتطلب الحجز عبر الهاتف أولا على رقم 01069000073 .

«الشيف الطائر» مطعم متنقل يعمل بالشمس.. ما قصته؟

Room Escape

%d8%b1%d8%b9%d8%a8-escape-room-4

ويعتبر «Room Escape» هو آخر بيوت الرعب التي اتخذت مكانها في خريطة الإثارة بالإسكندرية، حيث لم يزد عمره عن 5 أشهر فقط، إلا أنه حاول أن يكون أكثر تميزا عن بقية منافسيه، عن طريق تقديم مشروبات لرواده بالمكان مع توفير خدمة الـ«WI FI»، وموقف مجاني للسيارات بمواجهة مقره الواقع في 696 طريق أبو قير بمنطقة لوران.

%d8%b1%d8%b9%d8%a8-escape-room-6

ويبلغ سعر الفرد فيها 150 جنيها ويتم تخفيضها في حالة إن كان العدد 6 أشخاص، وبالطبع يتطلب الذهاب له حجزا مسبقا على رقم 01226800050.

%d8%b1%d8%b9%d8%a8-escape-room-3

ويعتمد «Room Escape» على فكرة حبس مجموعة من الأصدقاء في زنزانة وعدم تمكينهم من الخروج مهما تعالت التحديات والصرخات لحين أن يتمكنوا من حل اللغز المعروض عليهم، حيث يكون مطلوب من المجموعة سماع شريط عليه سؤال أو طلبات لابد من تنفيذها للسماح لهم بالخروج من حجرة الرعب، وأحيانا ما تواجههم أقفاص مغلقة أو توابيت دموية يتطلب الأمر فتحها للوصول لإجابات للأسئلة وهنا تظهر المفاجآت المرعبة.

%d8%b1%d8%b9%d8%a8-escape-room-2

 كانت تجربة مغامرات بيوت الرعب ظهرت خلال العام الأخير واختلف رأي الشباب حولها، ففي الوقت الذي يرى فيه الأغلبية أنها تجربة مجنونة ومثيرة ساعدتهم على تغيير رتم الحياة اليومي وخوض مغامرة مختلفة عن خروجات الكافيتريات والسينما العادية، بينما رأى آخرون أنها استنزاف للوقت والمال بلا داعي، خاصة أن الفرد الواحد يتكلف 100 جنيه من أجل مغامرة ساعة وربما أقل من ساعة، ولكن الأكيد وسط هذه الآراء أن التجربة غير مكررة وآخذة في الزيادة بعدما زادت أعداد روادها.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر