رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار رسمي بعزل محمد مرسي من منصبه

قرار رسمي بعزل محمد مرسي من منصبه

كتب-روناء الهادي  أصدر نائب رئيس جامعة حلوان، الدكتور جمال شكري، قرارا بعزل رئيس اتحاد طلاب الجامعة، محمد مرسي، من منصبه لروسبه في امتحانات نهاية العام الدراسي. وجاء بالقرار أن المادة التاسعة والخمسين بالقرار الوزاري رقم 4307 الصادر في أكتوبر 2015 قد نصت على أنه «يفقد العضو منصبه بالاتحاد بمجرد إعلان نتيجة التخرج من الكلية أو الوفاة أو الرسوب». وأضاف القرار أنه «الطالب محمد مرسي قد رسب وبذلك فقد صفته ومنصبه في اتحاد الطلاب ولم يعد له صفة قانونية يتعامل بها، ولا يجوز له أن يتعامل بصفة رئيس الاتحاد وإلا يكون انتحالا للشخصية».

وكانت جامعة حلوان قد أحالت «مرسي» للتحقيق بدعوى «إيعاذ الطلاب بأن الأمن الإداري يتبع جهة غير قانونية، والامتناع عن إجراء التفتيش الوقائي على أبواب الجامعة، ومنع الأمن الإداري من أداء دوره بحجب هوية 3طلاب على هامش مظاهرة في الجامعة 19-أبريل الماضي».

وعلق «مرسي» في تصريح لـ«شبابيك» أنه ينتظر نتيجة التحقيق، وسيتم الاستماع لأقواله يوم الأربعاء 28 سبتمبر الجاري.

وكان «مرسي» قد رفض دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لحفل إفطار الأسرة المصرية في رمضان الماضي، بحضور عدد من رؤساء الاتحادات الطلابية، والرموز الشبابية والشخصيات العامة.

جاء ذلك بعد أن وجهت رئاسة الجمهورية عددا من الدعوات لرؤساء الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية؛ لحضور حفل الإفطار مع السيسي.

«الأمن الإداري» بجامعة حلوان يشتكي محمد مرسي

محمد مرسي «مقاطع إفطار الرئيس» أحيل للتحقيق

محمد مرسي

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر